أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇪🇬

بنك القاهرة يشارك في حملة الشمول المالي للمرأة

بنوك عربية

أعلن بنك القاهرة عن مشاركته في فعاليات حملة الشمول المالي للمرأة، والتي أطلقها البنك المركزي المصري تزامنا مع الإحتفال باليوم العالمي للمرأة إيمانا بأهمية دورها في المجتمع، بداية من يوم الإثنين 08 مارس ولغاية يوم الأربعاء 31 مارس الحالي، من خلال طرح باقة من المزايا والإعفاءات الخاصة بالسيدات تحقيقا لأهداف الشمول المالي. 

ولفت طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إلى أهمية المبادرة ودورها الفعال في تعزيز حصول المرأة على الخدمات المالية المتنوعة ودعما للنماذج النسائية من أصحاب المشروعات متناهية الصغر مما يساهم بشكل كبير فى تحقيق الإستقرار المالى وإرتفاع مستوى المعيشة وتحقيق التنمية الإقتصادية الشاملة ورؤية مصر 2030.

وأشار طارق فايد، إلى حرص البنك على تقديم مزايا وعروض حصرية للمرأة ومن أبرزها فتح حساب جارى أو توفير مجانا وبدون حد أدنى طوال فترة الحملة، بالإضافة إلى إصدار البطاقات المدفوعة مقدما ومحفظة قاهرة كاش مجانا للسيدات.

كما بين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة أن  قيام البنك بتقديم قروض متناهية الصغر بدون مصاريف إدارية للسيدات فقط حتى نهاية مارس الجاري تعزيزا لحصولها على التمويل اللازم لتمكينها من إدارة أعمالها والبدء بمشروعات متناهية الصغر خاصة فى محافظات الوجه القبلي والبحري بما يسهم فى خلق فرص عمل للمرأة المعيلة وتحسين مستوى معيشتها.

كما أكد حازم حجازى نائب رئيس مجلس الإدارة على أن بنك القاهرة يعد من أوائل البنوك التى أطلقت فى نهاية عام 2019  حساب “بُــكرة” والمصمم خصيصا للمرأة لتلبية إحتياجاتها المصرفية وتمكينها من إدارة شؤونها المالية عبر وسيلة آمنة للإدخار تشمل الحلول والمزايا المصرفية.

وأفاد حازم حجازي، أن حساب بُكرة يهدف إلى تشجيع المرأة على الإدخار سواء على المدى قصير الأجل أو المدى طويل الأجل، وذلك من خلال الإشتراك ببرنامج إدخاري ذو عائد مميز يتيح للسيدات الحصول على مبالغ كبيرة في نهاية فترة الإدخار مقابل الالتزام بإيداع دفعات ثابتة بصورة شهرية وتحدد المدة وقيمة المبلغ وفقا لإحتياجاتها.

وكشف أنه يمكن الإيداع من خلال ماكينات الصراف الآلىATM`s ، حيث يبدأ القسط من 100 جنيه وبدون حد أقصى وللمدة التي تناسبها بحد أدني عام وبحد أقصي 10 أعوام، كما يتيح الحساب الحصول على بطاقة الخصم المباشر “ميزة ” مجانا ويمكن الاقتراض وإصدار بطاقة ائتمانيه بضمان رصيد الحساب وبشروط ميسرة.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة على أن بنك القاهرة أن للحساب أيضا خاصية التأمين على الحياة والتى تعتبر وسيلة آمان مجانية لأسرتها، ويضمن سداد إجمالى قيمة رصيد الحساب المتفق عليه فى نهاية المدة عن طريق تغطية الفرق بين القيمة الإستحقاقية فى نهاية المدة والأقساط المدفوعة حتى تاريخ الوفاة.

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom

النقد العربي يبحث المؤشرات المركبة وصنع السياسات

Nesrine Bouhlel