أخبار أخبار عالمية مميز 🇲🇦 🇪🇬

أفريكسيم بنك يُقرض “شريف للفوسفات” المغربية 350 مليون دولار

بنوك عربية

وقعت مجموعة بنك التصدير والإستيراد الأفريقي ومقرها جمهورية مصر العربية “أفريكسيم بنك” African Export-Import Bank اتفاقية قرض لأجل سبعة أعوام بقيمة 350 مليون دولار أمريكي لتوفير التمويل لمجموعة “الشريف للفوسفات” المغربية، أكبر شركة تعدين للفوسفات في العالم، والرائدة في مجال الأسمدة.

وأفاد أفريكسيم بنك، أن القرض سيدعم خطط التوسع لمجموعة “الشريف للفوسفات”عبر أفريقيا.

وأشار بنديكت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، إلى أنه من خلال هذه الشراكة مع لاعب رئيسي في صناعة الأسمدة ومع وجود قوي في جميع أنحاء أفريقيا، فإن أفريكسيم بنك، يفي بمهامه في تسهيل تنمية الصادرات في القارة وتعزيز التجارة والاستثمارات بين البلدان الأفريقية.

وأكد رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد على أن “هذه الصفقة مهمة لدعم تنمية القدرة الزراعية لأفريقيا.. وأن منتجات مجموعة الشريف للفوسفات، المصممة خصيصا لتلبية احتياجات المزارعين الأفارقة، ستحدث تحسينات واسعة وعميقة لقدرة القارة على المنافسة في الأسواق الزراعية الدولية”.

كما كشف المصدر ذاته أن هذا المرفق له أيضا قيمة رمزية، حيث يمثل بداية علاقة مثمرة ووثيقة بين أفريكسيم بنك ومجموعة الشريف المغربية، ويعتبر هذا التسهيل أول دليل على العلاقة القوية التي يتمتع بها البنك مع المغرب.

ويُذكر إلى أنه كجزء من مهمة أفريكسيم بنك، لتعزيز التجارة الإقليمية في أفريقيا، يتم إعطاء الأولوية لدعم أنشطة الشركات الأفريقية متعددة الجنسيات التي يطلق عليها إسم”التجارة الأفريقية البينية”، مما يعكس وضعها كجهات فاعلة رئيسية في توسيع وتسريع التجارة بين البلدان الأفريقية.

مواضيع ذات صلة

أفريكسيم بنك يعلن عن المؤشرات المالية خلال النصف الأول 2023

Nesrine Bouhlel

أفريكسيم ينشئ مقره الرئيسي في العاصمة الإدارية الجديدة

Nesrine Bouhlel

بمليار دولار.. أفريكسيم بنك يجدد قرضين للمصرف المتحد مصر مدة عام واحد

Nesrine Bouhlel