أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇶🇦

عمومية قطر الدولي الإسلامي تصادق على توزيع أرباح بنسبة 32.5 %

بنوك عربية

صادقت عمومية بنك قطر الدولي الإسلامي في اجتماعها المنعقد أمس الأربعاء على توصية مجلس إدارة البنك بخصوص توزيعات الأرباح عن العام الماضي بنسبة 32.5 في المائة من رأس المال بواقع 32.5 درهم لكل سهم.

كما أقرت العمومية على توصية مجلس الإدارة بإصدار صكوك مؤهلة ضمن الشريحة الثانية من رأس المال وبسقف مليار دولار أمريكي, وذلك بعد صدور الموافقات اللازمة لإصدار هذه الصكوك من الجهات المختصة على أن يتم تحديد شروط وحجم الإصدار بناء على دراسة لحاجة البنك، وفقا لبيان صادر عن البنك للبورصة القطرية.

كما أعلنت العمومية عن موافقتها على توصية المجلس لتجديد قرار الجمعية العامة للعام السابق بتجديد برنامج إصدار صكوك للبنك بحد أقصى ملياري دولار أمريكي والمعتمدة سابقا باجتماع الجمعية العامة العادية، وذلك بناء على دراسه لكل إصدار وبأحجام مختلفة بناء على حاجة البنك وبعد صدور الموافقات اللازمة لإصدار هذه الصكوك من الجهات المختصة وبشرط عدم تجاوز الصكوك المصدرة لقاعدة رأسمال البنك وإحتياطاته.

كما لفت البنك في بيانه إلى أن العمومية قد صادقت كذلك على تجديد قرار الجمعية العامة العادية للعام السابق لاستكمال إصدار صكوك رأسمالية بنفس الشروط والأحكام السابقة، وهي صكوك مؤهلة للإدراج ضمن الشريحة الأولى من قاعدة رأس المال وبحد أقصى 50 في المائة من إجمالي قاعدة رأس المال، ووفقا للشروط التي تحددها الجهات الإشرافية في هذا الشأن.

ويذكر أن أرباح البنك كانت قد قفزت في العام الماضي بنسبة 01.17 في المائة لتصل إلى 937.91 مليون ريال قطري، مقابل 927.05 مليون ريال قطري أرباح العام السابق له.

مواضيع ذات صلة

قطر الإسلامي يُعدل توزيع الأرباح

Nesrine Bouhlel

231.32 مليون ريال أرباح الدوحة القطري بنمو 10.9%

Nesrine Bouhlel

955.14 مليون ريال أرباح  قطر الإسلامي بقفزة 5.50% في الربع الأول 2024

Nesrine Bouhlel