أخبار مميز 🇴🇲

المركزي العماني” يطرح الإصدار 67 من سندات التنمية الحكومية للاكتتاب العام

بنوك عربية

طرح البنك المركزي العُماني، نيابة عن حكومة السلطنة ممثلة بوزارة المالية، الإصدار رقم 67 من سندات التنمية الحكومية للاكتتاب العام، عن طريق المزاد التنافسي، بقيمة 100 مليون ريال (مع خيار الزيادة)، تبلغ مدة استحقاقها سبع سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) وقدره 5.50% سنوياً.

وأوضح البنك في بيان له، ان باب الاكتتاب سوف يفتح في 4 أبريل 2021، ويغلق في 19 من الشهر ذاته، وان المزاد سيعقد يـوم الثلاثاء الموافق 20 أبريل 2021.

وذكر البنك، ان السندات ستصدر يوم الخميس 22 أبريل 2021 ، وتستحق السداد في 22 أبريل 2028، كما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام وذلك في 22 أكتوبر، و22 أبريل من كل عام حتى تاريخ استحقاقها في 22 أبريل 2028م.

وأشار البنك، ان هذه السندات ستصدر بطريقة الإكتتاب التنافسي فقط، وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في سلطنة عمان خلال فترة الإكتتاب.

وذكر ان البنك المركزي العماني سيقبل الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية والتي تبلغ قيمتها مليون ريالا عمانيا أو أكثر، إذا ما رغبوا في ذلك، على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها.

ونوه انه بإمكان المكتتبين الحصول على نشرات واستمارات الاكتتاب من أي من البنوك التجارية العاملة في السلطنة أو من خلال الموقع الالكتروني للبنك المركزي العماني.

وأكد البنك، إن حكومة سلطنة عمان ممثلة في وزارة المالية تضمن هذه السندات ضماناً مباشراً وغير مشروط، وعليه يمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالإضافة إلى إمكانية التعامل فيها (بيعاً وشراءً) بالسعر السائد بالسوق وذلك من خلال سوق مسقط للأوراق المالية، علماً بأن تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات والذي تتولى حفظه وإدارته شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

ونوه البنك إلى أن رقم الحساب المصرفي المدوّن في طلب الاكتتاب يجب أن يكون هو نفسه المسجل لدى شركة مسقط للمقاصة والايداع لضمان سلاسة عملية الاكتتاب واستلام الفائدة وأصل مبلغ الاكتتاب في مواعيد استحقاقها، هذا بالإضافة إلى أن هذا الإصدار متاح لاكتتاب جميع فئات المستثمرين من داخل السلطنة وخارجها (بصرف النظر عن جنسياتهم).

مواضيع ذات صلة

%10.2 ارتفاع إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية العمانية

Baidaa Katlich

المركزي العماني يعلن عن نتائج المزاد “70” من سندات التنمية الحكومية

Baidaa Katlich

المركزي العماني يبدأ الاكتتاب في سندات التنمية الحكومية غداً

Baidaa Katlich