أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇦🇪

الإمارات تطلق منصة للتجارة الإلكترونية بمشاركة سبعة بنوك

بنوك عربية

أطلقت “اتصالات ديجيتال”، بالتعاون مع سبعة بنوك إماراتية، منصة التجارة الرقمية المبتكرة UAE Trade Connect، القائمة على استخدام تقنيات البلوك تشين، للحد من مخاطر العمليات المصرفية التجارية.

وتم الإطلاق التجاري للمنصة اليوم الإثنين، خلال مؤتمر صحفي افتراضي بحضور الإدارة العليا لشركة UTC، والبنوك المشاركة، إضافة إلى شركة أفانزا إينوفيشنز.

وتتكون اللجنة التوجيهية للمنصة من مصرف الإمارات المركزي؛ و البنك التجاري الدولي، وبنك دبي التجاري، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، وبنك المشرق، وبنك الفجيرة الوطني، وبنك رأس الخيمة الوطني.

وقال صبري العزعزي، المدير التنفيذي للعمليات التشغيلية في مصرف الإمارات المركزي، ان المصرف يعمل على تعزيز الاستقرار النقدي والمالي وكفاءة النظام المالي.

وأكد ان إطلاق منصة اتصالات ديجيتال يعد إحدى الخطوات الرئيسية نحو تحقيق هذا الهدف لأنه سيسهم في تقليل مخاطر الاحتيال الناتجة من النظام الحالي المعتمد على الأوراق في مجال تمويل التجارة، كما يعكس التزام القطاع المصرفي تجاه عملية التحول الرقمي لإعداد دولة الإمارات لدخول عصر جديد من الخدمات المصرفية الرقمية.

وأضاف أن المنصة الجديدة ستسهم في تعزيز التعاون الدولي والابتكار وتحقيق نتائج مثمرة لقطاع تمويل التجارة على مستوى العالم.

مواضيع ذات صلة

القطاع المصرفي الإماراتي توسع بنسبة 10.3% ضمن أداء إجمالي قياسي

Rami Salom

الأصول الأجنبية للمركزي الإماراتي تصل إلى 600 مليار درهم

Rami Salom

مصارف الإمارات يؤكد أهمية مواكبة التطورات لتعزيز ريادة القطاع المصرفي

Rami Salom