أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇯🇴

“الأهلي الأردني” يطلق منصة “عالم تطبيقات الدفع الإلكترونية”

بنوك عربية

أطلق البنك الأهلي الأردني، منصة عالم تطبيقات الدفع الإلكترونية PAW (Payment Applications World) للدفع ونقل الأموال بطريقة سهلة وسريعة ومرنة في الأردن.

وأوضح البنك في بيان له ان المنصة توفر بشكلها الحالي، حساباً بنكياً الكترونياً و تطبيق PAW والمتاح للتحميل بشكل مجاني على Google Play وApp Store.

وأضاف البنك، ان التطبيق يعمل على إنشاء رمز QR Code خاص بكل مستخدم ليتمكن من مشاركته مع أصدقائه أو أقاربه في حال رغبته باستقبال الدفعات، أو عمل مسح لرمز QR Code لدى أي طرف آخر من مستخدمي المنصة في حال الرغبة بدفع الأموال بشكل لحظي.

وأكد البنك، ان التطبيق يتيح إمكانية تحويل الأموال للأصدقاء الموجودين ضمن قائمة الأصدقاء المسجلين على الهاتف الخلوي من مستخدمي منصة PAW، إضافة إلى إمكانية قبول أو رفض التحويلات المالية الواردة منهم.

وأشار الى ان التطبيق يتيح أيضا إمكانية الدفع للأشخاص والتجار الآخرين في حال عدم تواجدهم كمستخدمين لمنصة PAW من خلال توفير القدرة على مسح وتحميل رمز QR code الخاص بخدمة الدفع والتحويل الفوري CliQ والمقدمة من شركة JoPACC والبنك المركزي الأردني ومن خلال التطبيق نفسه.

ولفت البنك الى انه قام بتطوير حساب PAW الإلكتروني بشكل خاص وتفعيله لجميع عملائه الحاليين لغايات التعامل الإلكتروني حصراً ودون الحاجة لأي تعامل مع هذا الحساب لدى أي فرع من فروع البنك، بحيث لا يخضع هذا الحساب لأي رسوم أو عمولات أو عمولة تدني رصيد أو أي رسوم أخرى.

وبين ان المنصة تمكن مستخدميها من القيام بتغذية حساباتهم الإلكترونية مباشرة من خلال الإيداع الفوري في شبكة الصرافات الآلية التابعة للبنك الأهلي أو من خلال خدمات الأهلي الالكترونية (أهلي أونلاين وأهلي موبايل) أو من خلال التحويل المالي عبر منصة “اي فواتيركم” أو عن طريق أنظمة التحويلات المالية الأخرى على رقم الحساب الدولي IBAN.

كما توفر المنصة بشكلها الحالي تطبيقات خاصة بالتجار وأصحاب الشركات والمؤسسات؛ حيث يقوم فريق البنك بتحميله للتاجر عند الطلب وبشكل مجاني ودون أي رسوم أو عمولات على الخدمة، كما يمكنهم الحصول على حوالاتهم ودفعاتهم ومستحقاتهم مباشرة في حساب PAW الإلكتروني مقابل قيمة سلعهم أو خدماتهم أو بضائعهم.

ونوه البنك، ان المنصة ستقوم ضمن المرحلة المقبلة بتوفير بيئة برمجية خاصة تم تطويرها لاحتضان تطبيقات دفع إلكترونية يتم تطويرها من قبل مجتمع المطورين وبالتالي سيتم توفيرها من خلال سوق تطبيقات الدفع PAW APPS لاستخدام المشاركين في المنصة من مستخدمين وتجار ومطورين.

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني يُطلق خدمة “ومض” للتحويلات الفورية

Baidaa Katlich

الليبي الخارجي يُشارك في ملتقى الابتكار والتحول الرقمي المصرفي

Nesrine Bouhlel

الأمان الليبي يُوضح بشأن التحويلات والأرصدة

Nesrine Bouhlel