أخبار مميز 🇹🇳

التضخم موضوع اجتماع وزارة التجارة والمركزي التونسي

بنوك عربية

ناقش وزير التجارة وتنمية الصادرات التونسية ومحافظ البنك المركزي التونسي، واقع وآفاق مؤشر التضخّم والسبل الكفيفة بتقليص عجز الميزان التجاري.

وأفادت وزارة التجارة وتنمية الصادرات في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أمس الجمعة، أن اللقاء عقد عبر تقنيات التواصل عن بعد بين، محمد بن سعيد وزير التجارة وتنمية الصادرات ومروان العبّاسي محافظ البنك المركزي التونسي، وذلك بمشاركة ثلة من إطارت المؤسستين.

وكشف البيان بأن هذه الجلسة قد خصصت لتدارس واقع وآفاق مؤشر التضخم، حيث تمت مناقشة كيفية المحافظة على المنحى التنازلي لنسبة التضخم عند الاستهلاك التي شهدت تراجعا طفيفا في شهر مارس 2021 لتبلغ 04.8 في المائة، من 04.9 في المائة في شهر يناير من العام ذاته.

ووفقا للبيان فقد تناول وزير التجارة ومحافظ المركزي التونسي السبل الكفيلة بالتحكّم في العجز التجاري من خلال مزيد التحكّم في الواردات ودفع الصادرات. 

كما وجه كل من وزير التجارة وتنمية الصادرات ومحافظ البنك المركزي بضرورة تشريك الفرق الفنية لمختلف الأطراف المتدخلة بهدف الاشتغال بصفة دورية بما من شأنه تحقيق نتائج كميّة ملموسة من حيث التحكم في مستويات عجز الميزان التجاري والإبقاء على مستوى التضخّم في حدود نسب مقبولة.

مواضيع ذات صلة

فتحي النوري محافظٌ جديدٌ للمركزي التونسي

Nesrine Bouhlel

تونس تخطط لاقتراض 2.25 مليار دولار من المركزي لسد عجز الميزانية

Nesrine Bouhlel

المركزي التونسي يؤكد على ضوابط لصالح عملاء البنوك

Nesrine Bouhlel