أخبار مميز 🇪🇬

نمو هامشي لأرباح التعمير والإسكان المصري إلى 620 مليون جنيه

بنوك عربية

قفزت صافي أرباح بنك التعمير والإسكان المصري هامشيا بنسبة 0.89 في المائة وبقيمة 5.5 مليون جنيه مصري على أساس سنوي لتبلغ 620 مليون جنيه مصري خلال الفترة من يناير المنقضي حتى مارس السابق، مقابل أرباح بلغت 614.5 مليون جنيه مصري بالفترة المقارنة من العام المنقضي.

وأظهرت المؤشرات المالية المستقلة لبنك التعمير والإسكان نمو إيرادات البنك من الفوائد بنسبة لتصل إلى 1.62 مليار جنيه مصري، مقابل 1.49 مليار جنيه مصري في الربع الأول من العام الماضي.

وأفاد البنك في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه قد حقق أداء تشغيليا جيدا نتيجة لتحسين الظروف الاقتصادية على الرغم من التأثير البارز الناتج عن انخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة الماضية، والذي تم تعويضه بإجراءات ضبط وترشيد التكاليف والمصروفات.

ويشار إلى أن بنك التعمير والإسكان كان قد سجل خلال العام الماضي أرباحا بلغت 2.06 مليار جنيه مصري خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.22 مليار جنيه مصري في العام 2019، وتراجعت إيرادات الفوائد إلى 6.04 مليار جنيه مصري، مقابل 6.62 مليار جنيه مصري في العام 2019.

كما حقق البنك بصورة مستقلة خلال العام السابق صافي أرباح بقيمة 1.8 مليار جنيه مصري، مقابل صافي أرباح بلغت 1.95 مليار جنيه مصري خلال العام السابق له.

مواضيع ذات صلة

2.2 مليار جنيه أربح كريدي أجريكول مصر بنمو87% بالربع الأول من 2024

Nesrine Bouhlel

بنوك مصر تستأنف خدماتها أمس

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel