أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

تمويل بقيمة 156 مليون دولار من الإفريقي للتنمية للطاقة الشمسية بكوم أمبو المصرية

بنوك عربية

أكد طارق عمار خبير القطاع الخاص بمجموعة البنك الإفريقي للتنمية أن البنك قد أقر تمويل مشروع للطاقة الشمسية بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان المصرية لتوليد الطاقة الشمسية بقوة 200 ميجا وات.

وكشف طارق عمار أن قيمة التمويل تبلغ 156 مليون دولار أمريكي مقدمة من البنك الإفريقي للتنمية للحكومة المصرية، مبينا أن ما تم ضخه واستخدامه نحو 18 مليون دولار أمريكي، مشيرا إلى أن مشاريع الطاقة والغاز من أهم المشاريع التي يسعى البنك لتمويلها خلال الفترة المقبلة.

وكان خبير القطاع الخاص بمجموعة البنك الإفريقي للتنمية قد لفت في تصريحات صحافية سابقة إلى أن دعم الكهرباء والطاقة على رأس أولويات البنك لكل الدول الإفريقية، موضحا أن البنك يدخل في تمويل المشاريع بنسبة لا تتعدى الـ 25 في المائة من استثمارات المشروع بالكامل، وأن حجم السقف المتاح لمصر كبير جدا.

كما أفاد المصدر ذاته أن قطاعات الطاقة المتجددة والكهرباء والغاز والبترول، تستحوذ على 70 في المائة من حجم التمويلات سواء كانت للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

علما وأن البنك الإفريقي للتنمية قد حدد ستة محاور رئيسية، تمثل إستراتيجيته لتحقيق التنمية الاقتصادية في قارة إفريقيا أبرزها تمويل قطاعات الطاقة والكهرباء والزراعة، وكذلك البنية التحتية وزيادة حجم التجارة البينية بين دول القارة الإفريقية.

مواضيع ذات صلة

الإسلامي للتنمية يعزز ترابط المالية الإسلامية والمستدامة

Rami Salom

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel