أخبار تكنولوجيا مالية 🇸🇾

بنك الشام السوري يطلق خدمة الدفع عبر أجهزة نقاط البيع

بنوك عربية

بنك الشام يطلق خدمة الدفع عبر أجهزة نقاط البيع (POS)استجابة إلى توجيهات مصرف سورية المركزي المرتكزة على التوجهات الحكومية لتعزيز الدفع الإلكتروني ضمن الجمهورية العربية السورية ومواكبة التطورات التقنية بهذا المجال،

أطلق بنك الشام السوري، خدمة نقاط البيع (P.O.S) التي تتيح لحاملي البطاقات المصرفية الصادرة عن بنك الشام تسديد ثمن مشترياتهم إلكترونيا دون الحاجة إلى الدفع النقدي، ليكون بنك الشام من أوائل البنوك التي أطلقت هذه الخدمة في سورية.

وتأتي هذه الخطوة في هذا التوقيت لدعم الآليات المتخذة من مصرف سورية المركزي لتطبيق خدمات الدفع الإلكتروني وتشجيع المواطنين على استخدام الأدوات الإلكترونية لسهولة استخدامها في عمليات التسديد، فبمجرد تمرير البطاقة المصرفية عبر أجهزة نقاط البيع يكون المستخدم قد سدد ثمن مشترياته، فضلا عن عدم الاضطرار لحمل مبالغ مالية كبيرة من قبل المستخدمين.

واشار البنك، إلى أن من مميزات الخدمة هو إتاحتها على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

ومن جانبه، أكد أحمد يوسف اللحام -الرئيس التنفيذي لبنك الشام على سعي البنك الدائم لتقديم خدمات متميزة وسهلة لمتعامليه وزبائنه، وحرصه على توسيع نشاط خدمات بطاقات الصراف الآلي من خلال تفعيل خدمة نقاط البيع (P.O.S)، تعزيزا للثقافة المصرفية لاسيما فيما يتعلق بالخدمات المصرفية الرقمية، وتحقيقا لرؤية بنك الشام بالاستثمار الأمثل بالوسائل الإلكترونية لتلبية احتياجات المتعاملين ومواكبة التطور على صعيد العمل المصرفي عموما والرقمي خصوصا.

ووفقا لبيان صادر عن البنك، يعمل بنك الشام على توفير نقاط البيع في المحلات التجارية مثل: (مراكز التسوق، السوبر ماركت، المطاعم، محلات الألبسة، الصيدليات…إلخ) على مستوى العاصمة دمشق وجميع المحافظات السورية تباعا، حيث يمكن للمتعامل دفع ثمن مشترياته أو فاتورته مباشرة دون تحمل أي مصاريف.

كما تمكن خدمة نقاط البيع (P.O.S) أصحاب المحلات التجارية من استلام وتحويل قيمة الفواتير (المقبوضات) بشكل تلقائي إلى حساباتهم المصرفية الأمر الذي يلغي مخاطر نقل الأموال من وإلى المصرف أو مخاطر الاحتفاظ بها بالمحلات أو المنازل أوتلفها أو استلام نقود مزورة، كما تساهم العملية في إبقاء السيولة ضمن النشاط الاقتصادي الأمر الذي يعود بالفائد على المواطن المشتري والتاجر والقطاع المصرفي والاقتصاد الوطني على حد سواء.

وتوفر خدمة نقاط البيع (P.O.S) تحقيق معدل أعلى لتدوير النقد الذي بحوزة التجار وإضافته لحساباتهم في بنك الشام إلكترونيا بشكل تلقائي تفاديا لتعريض الأموال للمخاطر بسبب نقلها وإيداعها في حساباتهم يوميا، إذ أن أجهزة نقاط البيع (P.O.S) تحول قيمة الفواتير آنيا.

وأكد على جهوزية فريق دعم متخصص لحجز موعد تركيب الجهاز في المتاجر الراغبة في استخدام الخدمة مجانا وبمنتهى السرعة والسهولة، داعيا التجار وأصحاب المحلات إلى التواصل مع البنك.

مواضيع ذات صلة

نمو أرباح بنك القاهرة إلى مليار جنيه خلال الربع الأول من 2021

Nesrine Bouhlel

مؤتمر مصارف المستقبل يناقش اتجاهات الصيرفة الرقمية

Rami Salom

تراجع الإنفاق عبر نقاط البيع في السعودية إلى 8.87 مليار ريال هذا الأسبوع

Nesrine Bouhlel