أخبار فعاليات 🇴🇲

ظفار العماني يوقع مذكرة تفاهم مع “شراكة” لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

بنوك عربية

أعلن بنك ظفار العماني، بالتعاون مع صندوق تنمية مشروعات الشباب “شراكة”، عن توقيع مذكرة تفاهم، لتقديم حزمة من التسهيلات والخدمات التمويلية والاستشارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان.

وأكد البنك، ان هذه المبادرة ستتيح لـ ظفار فرصة تقديم الدعم لمؤسسات القطاع الحيوي، كما سيمنح المزيد من الخيارات التمويلية للشركات الناشئة والقائمة على حد سواء.

وقال عمار محسن البلوشي رئيس قسم خدمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإنابة ببنك ظفار: ان ظفار يسعى دائما إلى تقديم الدعم لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاركة في المبادرات التي تساهم في تعزيز هذا القطاع والتي تعود بالنفع على الناتج المحلي الإجمالي.

الجدير بالذكر إن “شراكة” تلعب دورا مهما في منظومة ريادة الأعمال بالسلطنة، وقد تم إنشاء صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) بموجب مرسوم سلطاني عام 1998، حيث تجلت أهداف شراكة في تعزيز تنويع مصادر الدخل القومي في تنفيذ نظرة السلطنة المستقبلية وتشجيع إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخلق فرص عمل للمواطنين وتنمية قدراتهم الريادية وأيضا المساهمة في تهيئة البيئة المستقرة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

كما تقدم “شراكة” حزمة من الخدمات التمويلية كمنتج المشاركة، والخصم على الفواتير، ونظام القروض، بالإضافة إلى الخدمات الإدارية والاستشارية، وتؤمن شراكة بأهمية عدم الاكتفاء بتأسيس المشروع، بل تسعى دائما إلى تكثيف جهودها لنمو هذه المشروعات واستدامتها.

مواضيع ذات صلة

بنك ظفار يعين مديرا عاما ورئيسا للتجزئة المصرفية

Baidaa Katlich

أرباح ظفار العماني تتراجع 4٪ في النصف الأول من العام الجاري

Baidaa Katlich

الأهلي العماني يطلق مبادرة “تمكين” للتمويل الجماعي عبر الإنترنت

Baidaa Katlich