أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇪🇬

البنك المركزي المصري يطلق وحدة علاقات المستثمرين

بنوك عربية

أفاد رامى أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري خلال ندوة إفتراضية نظمتها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، عن إطلاق البنك المركزي المصري وحدة علاقات المستثمرين بهدف تعزيز التواصل ودعم المستثمرين، وإتاحة جميع البيانات والمعلومات المرتبطة بالسوق المصرية.

كما أكد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن البنك يتعاون مع الحكومة جيدا فى دعم تدفقات الاستثمار الأجنبي، لتصبح السوق المصرية أكثر عمقا وجذبا للمستثمرين الأجانب، لافتا إلى أن وحدة علاقة المستثمرين ستعمل على التواصل معهم بشكل شخصي، لسد أي فجوات متعلقة بالسوق المحلية.

وبين أنه من المقرر أن تفعّل وزارة المالية المصرية قريبا نظام تسوية أدوات الدين الحكومية من خلال بنك يوروكلير، ما يعزز استثمارات الأجانب في الأدوات الحكومية المصرية.

كما استبعد رامي أبوالنجا، التأثير الكبير لارتفاع أسعار السلع الأساسية عالميا على التضخم في السوق المصرية، مشيرا إلى أن التأثير سيكون محدودا بفضل الإجراءات التي قامت بها الحكومة في تطوير المنافذ اللوجستية والتي ساعدت على سرعة نفاذ السلع وتوافرها بالسوق المحلية.

وقدم نائب محافظ البنك المركزي، خلال الندوة، نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر منذ عام 2016 وحتى عام 2019، مرورا بأزمة جائحة فيروس كوفيد-19 المستجد، وجهود البنك المركزي المصري من خلال مبادراته لاحتواء تداعيات الوباء على الاقتصاد المصري.

وكشف رامى أبوالنجا، أن الاقتصاد المصري قد استطاع تحقيق معدل نمو يبلغ 02.9 في المائة في الربع الثالث من العام المالى الجاري، وفقا لبيانات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأنه من المتوقع أن يصل النمو لنحو 03.8 في المائة بنهاية العام المالى الجاري.

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel

بنوك مصر تستأنف خدماتها أمس

Nesrine Bouhlel

مصر تعزز تعاونها مع ستاندرد تشارترد البريطاني

Nesrine Bouhlel