أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇾🇪

127 مليون دولار من البنك الدولي لدعم الأمن الغذائي في اليمن

بنوك عربية

أعلنت الأمم المتحدة عن منح مجموعة البنك الدولي مبلغ قدرة 127 مليون دولار أمريكي لمشروع مشترك يهدف لمحاربة انتشار الجوع المدقع في اليمن بالإضافة إلى توفير فرص للأسر الريفية لبناء أمن غذائي منزلي مستدام.

ووفقا للأمم المتحدة سيوفر المشروع المشترك بين منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأغذية العالمي، دعما لسبل العيش وتعزيز الإنتاج الزراعي على المدى القصير في اليمن مع تعزيز مساهمات الزراعة في الأمن الغذائي والنشاط الاقتصادي على المدى الطويل وبناء قدرات لإدارة الأمن الغذائي.

ومنحت هذه المنح بفضل مساهمات من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي بمبلغ مقداره 100 مليون دولار أمريكي والبرنامج العالمي للزراعة والأمن الغذائي بقيمة 27 مليون دولار أمريكي، وستركز هذه المنحة على تقديم الدعم الفوري للأسر الضعيفة وذلك من خلال فرص النقد مقابل العمل ودعم التغذية للأمهات والأطفال.

وبهذه المناسبة، أفادت تانيا ماير المديرة القطرية للبنك الدولي بأن انعدام الأمن الغذائي يُعد أحد أكثر تحديات التنمية البشرية إلحاحا التي تواجه اليمن، وتابعت قائلة بأنه وفي السياق الأوسع للصراع المستمر والأزمة الاقتصادية، فإن الجمع بين إعتماد الأسرة المرتفع على الواردات الغذائية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، وانخفاض الدخل بشكل كبير، له تأثير مدمر على حياة الناس”، لافتة إلى أن انعدام الأمن الغذائي هو أحد أكثر تحديات التنمية البشرية إلحاحا التي تواجه اليمن.

ويشار إلى أن حوالي 16.2 مليون يمني يواجهون أزمة ومستويات أسوأ من انعدام الأمن الغذائي (المرحلة الثالثة)، بحسب أحدث تحليل لتصنيف الأمن الغذائي المتكامل، ويشمل ما يقارب 47 ألف شخص يعانون من مستويات كارثية (المرحلة الخامسة) من انعدام الأمن الغذائي أي ظروف شبيهة بالمجاعة.

 علما وأن اليمن تعاني من آثار أكثر من ستة أعوام من الصراع المستمر والاضطرابات الاقتصادية التي تفاقمت بسبب جائحة كوفيد-19 والفيضانات والجراد الصحراوي.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

موريتانيا تجري مباحثات مع رئيس البنك الدولي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel