أخبار 🇯🇴

4.5 مليار دينار أردني الفواتير المسددة عبر “أي فواتيركم” في النصف الأول

بنوك عربية

أظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي الأردني، ان الأردنيين الذين يستخدمون نظام تسديد الفواتير إلكترونيا ” أي فواتيركم، سددوا خلال فترة النصف الأول من العام الحالي 2021، فواتير بقيمة إجمالية بلغت 4.5 مليار دينار، بزيادة قدرها 27% ، مقارنة بقيمة الفواتير المسددة خلال فترة النصف الأول من العام الماضي 2020، والتي بلغت وقتها قرابة 3.5 مليار دينار.

وبحسب بيانات المركزي الأردني، أن أكبر قيمة شهرية للفواتير المسددة عبر “اي فواتيركم” سجلت خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي حوالي 796 مليون دينار، فيما كانت أقل قيمة مسجلة في شهر أيار/مايو الماضي بحوالي 690 مليون دينار.

إما بالنسبة لمؤشر أعداد الفواتير، فقد أظهرت بيانات المركزي أن الأردنيين سددوا إلكترونيا فواتير ثمنا لخدمات تتبع جهات مفوترة من مختلف القطاعات بلغ عددها 15.6 مليون فاتورة خلال فترة الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

وبحسب البيانات فقد زاد عدد الفواتير المسددة عبر اي فواتيركم بمقدار 5.9 مليون فاتورة وبنسبة تصل إلى 61 % وذلك لدى المقارنة بأعداد الفواتير المسددة عبر النظام خلال فترة النصف الأول من العام الماضي والتي بلغت وقتها 9.7 مليون فاتورة.

ونظام “إي فواتیركم” الذي یشرف علیه البنك المركزي الأردني وتنفذه شركة “مدفوعاتكم” المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني، هو عبارة عن نظام یربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة، ویمكن المواطن من استعراض ومعرفة قیمة فواتیره لدى الجهات المفوترة وسدادها إلكترونیا عبر قنوات عدة منها الصراف الآلي والإنترنت والمصرف أو من خلال الدفع عبر جهاز الهاتف الخلوي.

مواضيع ذات صلة

اتحاد المصارف العربية والمركزي الأردني يفتتحان منتدى الحوكمة في الصرافة

Nesrine Bouhlel

المركزي الأردني يصدر تعميماً لشركات الصرافة لتعزيز أمن نقل الأموال

Baidaa Katlich

51 مليون دولار قرضاً عادياً جديداً من النقد العربي لإقتصاد الأردن

Nesrine Bouhlel