أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

400 مليون دولار من البنك الدولي لدعم التأمين الصحي الشامل بمصر

بنوك عربية

أعلنت مي فريد، مستشارة مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي الشامل في بيان لوزارة المالية المصرية اليوم الثلاثاء، أن الهيئة قد نجحت في جذب مساعدات مالية لمساندة منظومة التأمين الصحي الشامل بقيمة تقترب من المليار دولار أمريكي، تشمل 400 مليون دولار أمريكي من مجموعة البنك الدولي و400 مليون دولار أمريكي من هيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” بمقتضى الاتفاق المنتظر توقيعه بين وزارة المالية والجانب الياباني قريبا، إضافة إلى الدعم المُقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية بنحو 150 مليون يورو، ومنحة بمليوني يورو.

كما لفتت مي فريد، مستشارة مجلس إدارة هيئة التأمين الصحي الشامل إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الإجراءات لتطوير خدمات الهيئة وتعزيز تعاونها مع شركاء التنمية.

وبينت مي فريد أنها ستتولى إدارة المشاريع المرتبطة بهذه المساعدات المالية، بالتنسيق مع الجهات المعنية بمنظومة التأمين الصحي الشامل بصورة تضمن أكبر عائد من هذا الدعم على المنظومة، بما يُسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين.

وطرح مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل برئاسة محمد معيط وزير المالية المصرية، قرارا بتعيين مي فريد، معاونة وزير المالية للعدالة الاقتصادية، المديرة التنفيذية لوحدة العدالة الاقتصادية بوزارة المالية، مستشارة لمجلس إدارة الهيئة.

مواضيع ذات صلة

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يحول بطاقات صرف مرتبات العاملين لميزة

Nesrine Bouhlel

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel