أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مميز 🇶🇦

فيتش تثبت ترقيم قطرالدولي الإسلامي عند A مع آفاق مستقرة

بنوك عربية

ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني العالمية، قوة تصنيف بنك قطر الدولي الإسلامي “الدولي الإسلامي”، عند درجة (A) مع نظرة مستقبلية مستقرة، وذلك خلال المراجعة الدورية التي أجرتها الوكالة لتصنيف البنك في ضوء نتائجه وأدائه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضحت الوكالة، في تقرير نشرته حول مراجعتها لتصنيف الدولي الإسلامي الائتماني، أن تصنيف البنك عند درجة (A) مع آفاق مستقرة يستند إلى مجموعة من العوامل، في مقدمتها الاحتمالية القوية للدعم من الحكومة عند الحاجة.

كما لفتت فيتش في تقريرها إلى أن الدولي الإسلامي يتميز بجودة الأصول العالية والربحية القوية ورأس المال الأساسي الكافي والتمويل والسيولة المستقرة، كما يدعم امتياز الودائع الإسلامية القوي ملف البنك التمويلي، والذي يتكون إلى حد كبير من ودائع التجزئة المحلية مع نسبة اعتماد على التمويل الخارجي منخفض جدا مقارنة بالسوق.

وأظهر تقرير فيتش أن نسبة التمويل إلى الودائع لدى الدولي الإسلامي تبلغ 107 في المائة وهي نسبة متوافقة مع السوق المحلية، كما كانت نسبة تغطية السيولة وصافي التمويل المستقر في الدولي الإسلامي بنهاية النصف الأول مريحة عند 143 في المائة و117 في المائة على التوالي.

كما أشار تقرير فيتش إلى أن معايير ربحية الدولي الإسلامي تعتبر قوية مقارنة بنظرائه في السوق المحلية نظرا لارتفاع هوامش الربح والإدارة الجيدة للتكلفة حيث تحسن الأداء التشغيلي للبنك في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع النصف المقابل من العام المنقضي.

مواضيع ذات صلة

وكالة (IIRA) تثبت  تصنيف الجودة الشرعية للإسلامي الأردني

Baidaa Katlich

محافظ المركزي العراقي ينفي وجود مشكلة في سيولة الدينار

Rami Salom

فيتش تثبت التصنيفات الائتمانية لـ بوبيان والكويت الوطني

Baidaa Katlich