أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية

78 % من شركات التجزئة المصرفية متفائلة بشأن النمو المستقبلي

بنوك عربية

خلص مؤشر ثقة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط وإفريقيا من شركة ماستركارد إلى أن 78 في المائة من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع التجزئة متفائلة إزاء الأشهر الـ 12 المقبلة، وكانت مستويات الثقة أعلى قليلا بين الشركات العاملة في مجال التجزئة مقارنة بالقطاعات الأخرى مثل قطاع الأغذية والمشروبات والترفيه، والإنشاءات والتصنيع.

كما تتوقع 70 في المائة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التجزئة تحقيق زيادة في إيراداتها أو ثباتها على أضعف تقدير، في حين تتوقع نصف تلك الشركات 50 في المائة تحقيق زيادة مؤكدة.

كما أشارت الدراسة الحديثة لشركة ماستركارد إلى أنه وعلى الرغم من تعرض قطاعات مختلفة وتأثرها بطرق متباينة للتغييرات الكبيرة التي فرضتها جائحة كوفيد-19، إلا أن ثقة الشركات الصغيرة والمتوسطة في معظم القطاعات تزداد بشكل مستمر.

وبينت الدراسة أنه مع دخول العديد من الاقتصادات الإقليمية تدريجيا في مرحلة العودة إلى الوضع الطبيعي وتحقيق النمو، واستمرار تخفيف قيود التباعد الاجتماعي، حددت الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أربعة عوامل كأهم محركات للنمو هي، تدريب وتطوير الموظفين بنسبة 55 في المائة، وانتشار قبول المدفوعات الرقمية بنسبة 49 في المائة، وتوفر بيانات ورؤى أفضل بنسبة 49 في المائة، وسهولة الحصول على التمويل بنسبة 56 في المائة، ويسلط هذا الاتجاه الضوء على الفرص المتاحة للشركات الصغيرة التي تنشأ بسبب التحول الداخلي في الشركات وكذلك بسبب اللوائح التنظيمية واتجاهات الصناعة.

ويعدضمان توفير كل أنواع الدعم الذي تحتاجه الشركات الصغيرة والمتوسطة للتحول الرقمي والنمو الرقمي محور تركيز رئيسي بالنسبة لشركة ماستركارد. وفي هذا السياق تعمل الشركة بشكل وثيق مع الحكومات والمؤسسات المالية ومجتمع الأعمال لخلق فرص لقطاع الشركات الصغيرة.

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يدعم التحول الرقمي في 2024

Nesrine Bouhlel

مصرفيون: تراجع العجز لصافي الأصول الأجنبية بالبنوك المصرية مؤشر على كفاءة إدارة السيولة الدولارية

Nesrine Bouhlel

افتتاح مؤتمر التكنولوجيا المالية “سيملس شمال إفريقيا” 2023

Nesrine Bouhlel