أخبار مميز 🇪🇬

محفظة المشاريع في بنك القاهرة تنمو إلى 9.6 مليار جنيه مع موفى يونيو

بنوك عربية

نمت إجمالي قيمة محفظة القروض ببنك القاهرة من التسهيلات المباشرة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى 9.6 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو المنقضي، مقابل 9 مليار جنيه مصري فى ديسمبر 2020، بنسبة زيادة 06.0 في المائة.

وأفاد طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، في بيان صادر أمس الاثنين، بأن محفظة قروض التجزئة ارتفعت بنحو 1.4 مليار جنيه مصري بمعدل نمو 04.0 في المائة عن العام المالي المنقضي، لتصل إجمالي المحفظة إلى نحو 35.9 مليار جنيه مصري بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، كما بلغت محفظة التمويل متناهي الصغر 5.3 مليار جنيه مصري.

وبخصوص محفظة ودائع العملاء، سجلت المحفظة نمواّ قدره 10 في المائة لتصل إلى 178 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو السابق، نتيجة قيام البنك بتقديم محفظة متنوعة بأسعار فائدة تنافسية، حيث بلغت ودائع الأفراد 117 مليار جنيه مصري بينما بلغت ودائع الشركات 61 مليار جنيه مصري.

وفي الربع الثاني من العام الجارى حقق عدد العملاء المشتركين بخدمتى الموبايل البنكي والإنترنت البنكي طفرة وصولا إلى 162 ألف عميل بنسبة نمو بلغت 118 في المائة بنهاية الربع الثاني من العام. 

وقفز استخدام العملاء لمحفظة “قاهرة كاش” ليصل لأكثر من 240.6 مليون جنيه مصري، بالإضافة الي نمو قاعدة العملاء بنحو 24 في المائة لتصل إلى 654 ألف عميل بنهاية الربع الثاني من هذا العام، بالمقارنة بنهاية العام السابق وبنسبة استخدامات تتخطى 10 في المائة والتى تعد أعلى من المستهدفات التى حددها البنك المركزى المصري.

وحققت خدمات القبول الإلكتروني عبر رمز الاستجابة السريع QR-Code معدل نمو يصل إلى 100 في المائة تقريبا بإجمالي عدد تجار يصل إلى 69 ألف تاجر بنهاية الربع الثاني من العام، وفى مجال بطاقات الإئتمان، ذكر طارق فايد، أن إجمالى عدد البطاقات بنهاية الربع الثاني من العام بلغت نحو 147 ألف بطاقة بزيادة قدرها 08.0 في المائة وبرصيد يقدر بنحو 624 مليون جنيه مصري، بالمقارنة بنهاية العام المنقضي.

فيما قدر إجمالى محفظة بطاقات الخصم والمدفوعة مقدما بأنواعها فى نهاية الربع الثاتي من هذا العام نحو 2.7 مليون بطاقة بزيادة مقدارها 11 في المائة بالمقارنة بنهاية العام المنقضي، وتزايد الإقبال على استخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار وبلغت إجمالي قيمة المعاملات 53 مليون جنيه مصري في الربع الثاني من العام الجاري.

مواضيع ذات صلة

القاهرة المصري يرفع العائد على ميجا توفير إلى 25%

Nesrine Bouhlel

ملياري جنيه زيادة مبيعات الشركات الناشئة في 5 أعوام

Nesrine Bouhlel

QNB الأهلي المصري يرفع العائد على الشهادات الادخارية إلى 22.25%

Nesrine Bouhlel