أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇲🇦

التجاري وفا بنك ينظم ندوة حول التحول في مجال الطاقة

بنوك عربية

عقد بنك التمويل والاستثمار لمجموعة التجاري وفا بنك المغربية ندوته الرقمية الرابعة حول التحول في إطار سلسلة ندواته الرقمية CIB” Meetings “.

وجمع هذا اللقاء، الذي تم تنظيمه عشية “مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ 26” المقرر عقده في نونبر من العام المقبل، منظومة المستثمرين والمؤسساتيين والفاعلين الاقتصاديين الأفارقة، ومكن من سماع آراء الخبراء الداخليين والخارجيين حول آفاق الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتعزيز هذا التحول في إفريقيا.

وبحثت الندوة ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في دور التنظيم في تسريع التحول في مجال الطاقة، وأهمية إشراك القطاع الخاص في تنفيذ رؤية الدول لتعزيز التحول في مجال الطاقة، وأخيرا، دور البنوك التجارية الإفريقية والصناديق الدولية المخصصة، لا سیما صندوق المناخ الأخضر (GCF)، في تمويل مشاريع الطاقة.

وأدار فاطمي صقلي، مدير تمويل المشاريع في التجاري وفا بنك، هذه الندوة الرابعة عبر الإنترنت، وشارك بفاعلية كلا من مريم الحنومي، المديرة التنفيذية للشؤون المالية والدعم في ناريلا (Nareva)، وطارق حماني، المدير الإداري اللوكالة المغربية للطاقة المستدامة، وألكسندر بيزيود، المدير العام لبنك ستاندرد تشارترد في الكاميرون وكابيشي تشيلومبا، المدير الإقليمي لإفريقيا في صندوق المناخ الأخضر (GCF).

حيث بحث الجميع رؤياهم وتعقيباتهم على محاور الندوة وجاءت التعقيبات إيجابية بشكل عام مع وجود آفاق جيدة للتحول في مجال الطاقة كموجه للنمو الاقتصادي والاجتماعي في القارة.

مواضيع ذات صلة

ستاندرد تشارترد يطلق عملياته المصرفية رسمياً في مصر

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يُوافق على إنشاء فرع لستاندرد تشارترد

Nesrine Bouhlel

135 مليون يورو من الاستثمار الأوروبي للصناعة الخضراء في مصر

Nesrine Bouhlel