أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇦🇪

المركزي الإماراتي يطلق مركز عمليات الشبكات والأمن السيبراني

بنوك عربية

أطلق مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي مركز عمليات الشبكات والأمن السيبراني لتعزيز حماية وأمن البنية التحتية الرئيسية للنظام المالي في دولة الإمارات ضد الهجمات السيبرانية.

ويعد مركز عمليات الشبكات والأمن السيبراني، الذي يتخذ من المصرف المركزي في أبوظبي مقرا له، مركزا للعمليات الأمنية المتصلة بالقطاع المالي في دولة الإمارات، حيث سيطبق المركز مجموعة من الممارسات والمبادئ التوجيهية للتصدي للتهديدات الأمنية ومعالجة نقاط الضعف لحماية البنية التحتية للمعلومات المتداولة للمؤسسات المالية المرخصة في الدولة. كما سيوفر المركز الدعم لجميع الأنظمة التشغيلية والتطبيقات والخدمات التي يديرها المصرف المركزي.

وسيواصل المصرف المركزي تطوير ممارساته بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية والتهديدات السيبرانية لردع واكتشاف وتخفيف المخاطر السيبرانية، تحقيقا لأهدافه الاستيراتيجية المتمثلة في تعزيز الاستقرار المالي والنقدي وكفاءة النظام المالي للإمارات ومرونته.

وقال صبري حامد العزعزي، مساعد المحافظ لشؤون قطاع العمليات التشغيلية في المصرف المركزي إن مركز عمليات الشبكات والأمن السيبراني سيعمل على تعزيز الأنظمة النقدية والمالية لدولة الإمارات، بما يتماشى مع الرؤية الشاملة التي وضعها المصرف المركزي.

لافتا إلى أنه في الوقت الذي تتزايد فيه التعقيدات الناجمة عن تهديدات الأمن السيبراني، فإننا نلتزم بوضع الإطار اللازم لحماية مؤسساتنا المالية وبنيتها التحتية وعملياتها والأفراد ضد هذه التهديدات، وسيعمل هذا المركز على تحقيق مستوى أعلى من المرونة والجاهزية في القطاع المالي، كما سيساهم في تعزيز الأمن السيبراني والنمو الاقتصادي المستدام من خلال تطوير آلية لتبادل المعلومات المتصلة بالأمن السيبراني مع القطاع المالي والمؤسسات الدولية المعنية.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يحتفل باليوم العربي للشمول المالي

Nesrine Bouhlel

 ليبيا المركزي يسحب 3 إصدارات 50 دينارا

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم تدريباً حول الأزمات المالية وأسبابها

Nesrine Bouhlel