أخبار تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية 🇦🇪 🇧🇭

أبوظبي الإسلامي يرعى جوائز تكريم الإبداع والإبتكار في القطاع المالي

بنوك عربية

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي الإماراتي، وشركة “رفينيتيف” إحدى شركات مجموعة بورصة لندن اليوم، منح جوائز بقيمة إجمالية وصلت إلى 450 ألف درهم للمتنافسين الثلاثة النهائيين في النسخة السادسة من “جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي”، والتي تحتفي بالشركات والأفراد الذين نجحوا في تطوير حلول رائدة في قطاع التمويل الإسلامي.

جاء الإعلان عن اسم الفائز بالجائزة الأول لهذا العام في حفل حضره نحو 400 من الجمهور الذين صوتوا لصالح منصة “آيفن” للتمويل الإسلامي البحرينية ومنحها الجائزة المالية الأولى بقيمة 300 ألف درهم، حيث تفوقت بذلك على أكثر من 200 طلب تسلمتها الجائزة من جميع أنحاء العالم.

وكانت منصة “آيفن” من بين المتأهلين الثلاثة النهائيين الذين قدموا عرضا رسميا لفكرتهم خلال حفل العشاء.

وتم تكريم منصة “آيفن” لتقديمها الحل الأول من نوعه المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، لخدمات “الشراء الآن والدفع لاحقا”، والذي يربط تجار التجزئة بمجموعة كبيرة من الخدمات التي تقدمها المؤسسات المالية الإسلامية، مثل المصارف وشركات التمويل وتمويل المشاريع متناهية الصغر ومنصات التمويل الجماعي، سواء عبر الإنترنت أو بدون اتصال، مما يتيح للعملاء إرسال طلبات التمويل الخاصة بهم إلى مؤسسة التمويل المفضلة لديهم والحصول على الموافقة سريعًا.

وتم مراجعة وتقييم ملف المتنافسين الثلاثة النهائيين من قبل مجلس استشاري ضم خبراء ماليين إسلاميين في الأخلاقيات المصرفية وعلماء متخصصين في أحكام الشريعة الإسلامية.

واستندت معايير الاختيار إلى الجوانب الأخلاقية لعروض وطلبات الترشح، ومدى تأثيرها على المجتمع ومستوى ابتكارها، والقدرة على تطبيقها بشكل عملي في قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي. كما طُلب من المتنافسين تقديم عروض توضيحية حول المسارات التي ستمكنهم من تحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسية لأعمالهم، وتقديم نقاط توضح مدى التأثير المجتمعي المتوقع لأعمالهم.

وقال أُسيد الكيلاني، الرئيس العالمي لقطاع الرقابة الشرعية الداخلية لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: “خالص التهاني لمنصة “آيفن” للتمويل الإٍسلامي لفوزها بالجائزة الأولى لهذا العام، ولجهودهم الرائعة التي قدمت حلولا تمويلية قادرة على إحداث فرق كبير لصالح تطور وتقدم قطاع التمويل الإسلامي حول العالم.

متابعا: قد برهنت منصة “آيفن” على ما يمكن لشركات التقنيات المالية القيام به لتوفير الراحة والملائمة، وكذلك الدعم للعملاء الراغبين في الحصول على تمويلات تتوافق وأحكام الشريعة الإٍسلامية.”

وقال نديم نجار، مدير عام منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مجموعة بورصة لندن: “لقد كانت العروض والأمثلة الرائعة التي رأيناها خلال مراحل التصفيات للجائزة بمثابة مصدر إلهام لكل من يعمل في قطاع الخدمات والتقنيات المالية، وستسهم في تعزيز ثقتنا وقدرتنا على إحداث تغييرات إيجابية في القطاع.”.

وأضاف نجار: “إن تلك الشركات والعقول المبدعة التي تعرفنا عليها من خلال الجائزة، قادرة على دفع مسيرة التنمية الاجتماعية وبناء الثقة بين قطاع الخدمات المالية والمجتمع من خلال تطبيقها لتلك الابتكارات الذكية التي تخدم مستقبل القطاع. ولطالما كانت القيم الأخلاقية هي الجوهر الذي يتحكم في مستوى العلاقة ومدى الثقة بين القطاع المالي ومؤسساته والمجتمع، حيث تعتمد كل مكونات القطاع على تلك القيم لبناء الثقة المتبادلة بينها وبين العملاء وصولا إلى علاقات تنموية اقتصادية واجتماعية بنّاءة.”.

وقالت منار عباس، مديرة منصة “آيفن” بمناسبة الحصول على الجائزة الأولى: “أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بخالص شكري لمصرف أبوظبي الإسلامي وشركة “رفينيتيف” لمنحهما هذه الجائزة المرموقة. ولطالما كانت “جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي”، من أبرز المبادرات الرائدة التي تسلط الضوء على قدرات قطاع التمويل الإسلامي حول العالم، وعلى إبتكاراته القادرة على دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتلبية تطلعات العملاء وفق القيمه الأخلاقية الأساسية لهذا القطاع.”

مواضيع ذات صلة

أبوظبي الإسلامي الإماراتي يعين عامر العامري رئيسا للخدمات المصرفية

Rami Salom

البنوك تكتسح سوق أبوظبي المالي وسوق دبي

Rami Salom

200 مليون جنيه قيمة التمويلات العقارية لأبوظبي الإسلامي في بريطانيا

Rami Salom