أخبار مميز 🇩🇿

المالية تطالب مشاركة الأوروبي في تنويع إقتصاد الجزائر

بنوك عربية

طالب أيمن بن عبد الرحمان وزير المالية الجزائرية أمس الخميس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى وضع خبرته في خدمة الجزائر من أجل مرافقتها في تحقيق الهدف الرامي إلى تنويع الاقتصاد الجزائري، حسبما أشار إليه بيان لوزارة المالية.

وأكد البيان أن أقوال عبد الرحمان قد جاءت خلال مباحثات أجراها عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد مع أوديل رونو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويعتبر هذا اللقاء الذي عقد عقب انضمام الجزائر مؤخرا للبنك، فرصة للتباحث حول سبل التعاون الممكنة بين الطرفين وتبادل وجهات النظر حول الكيفيات التي تسمح للجزائر بإتمام عملية العضوية.

واستغل بن عبد الرحمان فرصة هذا اللقاء لتقديم “المحاور الكبرى لمخطط عمل الحكومة الجديد، الذي يشكل نظرة استراتيجية شاملة لتنمية البلاد في الأعوام القادمة ويؤسس لنمط اقتصادي جديد يعتبر كطموح أولي لبلوغ التنويع في موارد الدولة الجزائر.

كما أكد أن الجزائر قد أطلقت ورشات طموحة لاحداث إصلاحات هيكلية، لاسيما في ميدان الجباية والميزانية، والتي تعتبر أولى نتائجها مشجعة جدا، مشيرا على جهود الحكومة الجزائرية لحشد أكبر قدر من الموارد الوطنية، خاصة من خلال الشمول الجبائي والمالي.

مواضيع ذات صلة

مصر لديها إمكانات واعدة في إنتاج الهيدروجين الأخضر

Nesrine Bouhlel

الأوروبي للتنمية يدعم مصر للتحول الأخضر

Nesrine Bouhlel

532 مليون دولار من الأوروبي للتنمية للقطاع الخاص في مصر

Nesrine Bouhlel