أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

الأهلي المصري يتبرع لتطوير قرية الفواخير

بنوك عربية

ساهم البنك الأهلي المصري في تطوير قرية صناعة الفخار “الفواخير” بمنطقة الفسطاط وذلك بكامل تكلفة شراء 152 فرن جديد للفخار يعمل بالغاز النظيف الصديق للبيئة والبديلة عن الأفران البدائية والتي تم تصنيعها بالكامل بمصانع الإنتاج الحربي وتوريدها وتركيبها داخل القرية.

وبهذه المناسبة، أفاد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري بأن تطوير قرية الفواخير جاء في إطار مساهمات البنك المتنامية في المسؤولية الإجتماعية ودعم المجتمع وبشكل خاص المجتمعات المحلية.

ولفت إلى أن هذا الدعم قد دعم الحفاظ على تراث تلك المجتمعات وهويتها الأصيلة وما تتضمنه من حرف ومهن توارثتها الأجيال إلى أن أصبحت أحد مصادر الدخل المستدام لقاطني تلك المجتمعات بما يضمن لهم التحول الى مجتمع انتاجي قائم بذاته.

وبين أن تطوير القرية يعد نقلة حضارية كبيرة حيث أن الحفاظ على البيئة ومواردها هو هدف من أهداف التنمية المستدامة وهو جزء رئيسي من إستراتيجية البنك الأهلي المصري. 

ويشار إلى أنه قد تم افتتاح قرية صناعة الفخار “الفواخير” بعد الانتهاء من أعمال التطوير بحضور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المصرية وخالد العناني، وزير السياحة والآثار المصرية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، وخالد عبد العال، محافظ القاهرة وجيهان عبد المنعم نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية وحسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الإداري بالبنك الأهلي المصري. 

مواضيع ذات صلة

الأهلي المصري يكتتب سندات توريق لجلوبال كورب بقيمة 1.32مليار جنيه

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية يُوقع مذكرة مع “الإسكوا”

Nesrine Bouhlel

الأهلي المصري يُغطي إكتتاب سندات بقيمة 1.3 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel