أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز

إختتام تجربة إصدار عملة رقمية في سويسرا وفرنسا

بنوك عربية

أعلنت البنوك المركزية السويسرية والفرنسية عن إختتام اختبارا لإستكشاف أموال البنوك المركزية الرقمية ومع ذلك، يصر البنك الوطني السويسري على أنه لن يصدر عملة رقمية في أي وقت قريب.

وإنتهى البنكان المركزيان السويسري والفرنسي وبنك التسويات الدولية بنجاح تجربة في التسوية عبر الحدود للعملات الرقمية بالجملة، أو CBDCs، بالتعاون مع اتحاد تقوده Accenture، واختبرت التجربة المسماة Project Jura والتي تتضمن التبادل الرقمي لـ SIX و Credit Suisse و UBS، جدوى التسوية عبر الحدود لاثنين من عملات البنوك المركزية الرقمية على blockchain.

وتحديدا استكشفت البنوك المركزية تبادل أداة مالية مقابل عملة رقمية للبنك المركزي الأوروبي للبيع بالجملة باليورو من خلال آلية للتسليم مقابل الدفع للتسوية، بالإضافة إلى عملة رقمية للبنك المركزي الأوروبي للبيع بالجملة مقابل عملة رقمية للبنك المركزي السويسري بالجملة بالفرنك السويسري.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة SIX Jos Dijsselhof في البيان “يُظهر Project Jura أن wCBDC يمكن أن يوفر طريقة آمنة وسريعة وفعالة لاستخدام أموال البنك المركزي في تسوية معاملات الصرف الأجنبي والأوراق المالية الدولية على منصة واحدة من فئة الإنتا”.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأوروبي يجب أن يتجنب الخفض السريع للفائدة

Nesrine Bouhlel

النقد الدولي تتوقع انخفاض أسعار الفائدة عالميا مع منتصف 2024

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يبحث أثر تشديد السياسات النقدية في الدول المتقدمة

Nesrine Bouhlel