أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

تابعة لأوراسكوم المالية تتعاقد مع فيزا لإطلاق الدفع الرقمي

بنوك عربية

أبرمت شركة دوت لتطوير الإلكترونيات والمدفوعات الإلكترونية المملوكة لشركة أوراسكوم المالية القابضة بنسبة 80 في المائة والتي ستنطلق في السوق بـ اسم “كليفر” ، إتفاقية مع شركة فيزا VISA للدفع الإلكتروني، لإطلاق خدمات “كليفر” في بداية العام الجاري.

وجاءت الإتفاقية المذكورة بعد حصول شركة كليفر على رخصة مبدئية من البنك المركزي المصري لبدء تشغيل تطبيق وبطاقات “كليفر” بالتعاون مع البنك العربي الإفريقي المصري، والذي يعزز حرص البنك المركزي المصري على تسهيل حياة المواطنين ودعم الدولة في خطة الشمول المالي.

وأفادت أوراسكوم المالية في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، بأن هذه الاتفاقية تعكس التزام كلتا الشركتين بتسريع نمو التجارة الإلكترونية في مصر وتقديم حلول مالية مبتكرة تركز على العملاء من أجل تعزيز الشمول المالي.

ويشار إلى أن أوراسكوم المالية القابضة تأسست عام 2020، حيث تسعى إلى بناء منصة شركات تعمل على تحويل مجال الخدمات المالية التقليدية إلى منتجات وخدمات ابتكارية مدعومة بأحدث ما وصلت إلى الحلول التكنولوجية الناشئة، والاستثمار في الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا بشكل أساسي.

وبينت أوراسكوم، أن “كليفر – Klivvr”، هي شركة مصرية ناشئة تابعة لها، وتعتبر الأولى من نوعها في مجال المعاملات المالية الرقمية.

وكانت أوراسكوم المالية القابضة قد أعلنت في مارس 2021 عن تأسيسها لشركة في مجال التكنولوجيا المالية وتعيين محمد أبو النجا رئيس تنفيذي للشركة بالإضافة الى فريق تأسيسي بخبرات متراكمة تزيد عن 120 عام في مجال التكنولوجيا المالية وفى يونيو 2021 أعلنت الشركة عن اسم العلامة التجارية وهو “كليڤر”.

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom

النقد العربي يبحث المؤشرات المركبة وصنع السياسات

Nesrine Bouhlel