أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇲🇦

الأوروبي للإعمار والتنمية يمنح المغرب 25 مليون يورو

بنوك عربية

منح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضا للمملكة المغربية، تصل قيمتها إلى 25 مليون يورو، بدعم من الصندوق الأخضر للمناخ والاتحاد الأوروبي من أجل تحفيز الانتقال البيئي للمملكة.

ولفت البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى أن التمويل سيتم منحه للمقاولات الصغرى والمتوسطة والمؤسسات في شكل قروض من أجل استثمارات في التكنولوجيات الكفيلة بالتخفيف من التغير المناخي والتكيف معه.

وتمت مراسم التوقيع في الدار البيضاء المغربية خلال منتدى الأعمال الاتحاد الأوروبي- إفريقيا 2022، الذي عقد على هامش قمة الاتحاد الأوروبي-الاتحاد الإفريقي في العاصمة الأوروبية بروكسيل، بحضور هايكه هارمغارت، المديرة العامة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، وأنطوان سالي دي شو، مسؤول البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في المغرب، وجان كريستوف فيلوري، رئيس التعاون الأوروبي في المغرب، وبرنارد موسيلي، رئيس مجلس إدارة مصرف المغرب.

ويهدف التمويل لدعم القدرات التقنية وحوافز الاستثمار، الممولة من طرف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي والصندوق الأخضر للمناخ، ودفع بنك المغرب لتنفيذ هذا البرنامج.

ومن جانبه، أوضح البنك أن ما يعادل 18,75 مليون يورو سيقدمها البنك الأوروبي بالدرهم المغربي، بينما سيقدم الصندوق الأخضر للمناخ 6,25 مليون يورو.

وبسعى هذا التمويل لدفع بنك المغرب أيضا على تعزيز تكافؤ الفرص بين النساء والرجال في ما يتعلق بالولوج لتمويل التكنولوجيات الخضراء، مشيرا إلى أنه يعتزم تحقيق ذلك من خلال تنفيذ أنشطة توعوية لدى المقترضين المفترضين، وتعزيز قدرات موظفيه للمساهمة في كسر حواجز العرض والطلب المتعلقة بالنوع الاجتماعي.

وبين المصدر ذاته أن “هذا التمويل، الرابع من نوعه في المغرب، يندرج في إطار تسهيل تمويل الاقتصاد الأخضر، الذي يدعمه الصندوق الأخضر للمناخ”، موضحا أنه خط الائتمان الأخضر الثاني الممنوح من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لبنك المغرب.

مواضيع ذات صلة

الإسلامي للتنمية يعزز ترابط المالية الإسلامية والمستدامة

Rami Salom

النقد الدولي: الإمارات نجحت بتنويع اقتصادها

Rami Salom

النقد العربي والمركزي الألماني ينظمان دورة السياسة النقدية على تخضير النظام المالي

Nesrine Bouhlel