أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية 🇦🇪 🇧🇭 🇰🇼 🇴🇲 🇸🇦 🇶🇦

قدرات محدودة للبنوك الرقمية على مواجهة التقليدية

بنوك عربية

اعتبر سيرج طعمة المدير العام لفيناسترا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا،أن البنوك الرقمية يمكن أن تنافس بتخفيض الأسعار ورسوم الخدمات حتى تستطيع جذب المتعاملين، خصوصا الجيل الجديد الذي يهتم جدا بسهولة وسرعة إنجاز المعاملات.

وأضاف أنه يمكن للبنوك الرقمية أن تجذب أيضا المتعاملين الأفراد الذين ليس لديهم بالأصل حسابات مصرفية سواء في منطقة الخليج أو أي منطقة أخرى.

وأشار طعمة إلى أنه لا يزال من المبكر تقييم مدى نجاح البنوك الرقمية التي بدأت أعمالها في الوقت الحالي خصوصا في الإمارات، مشيرا إلى أن هناك صعوبة في البداية، حيث إن ليس من السهل جذب المتعاملين من البنوك التقليدية، وبالتالي يحتاج ذلك إلى وقت.

وأكد طعمة توجه بعض البنوك التقليدية لافتتاح فروع لبنوك رقمية، لافتا إلى أن البنوك التقليدية مضطرة لطرح خدمات رقمية أكثر في السوق للحفاظ على المتعاملين.

وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط لاتزال متأخرة بالبنوك الرقمية، موضحا أن أبرز التحديات التي تواجها هي أمور تشريعية، حيث إن العديد من الدول غير جاهزة للتعامل مع البنوك الرقمية، وبالتالي كلما سرعنا بإصدار التشريعات الخاص بتلك البنوك كلما انتشرت أكثر.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يبحث الترتيبات الرقابية على البنوك الرقمية

Nesrine Bouhlel

481.5 مليار درهم رأسمال واحتياطيات بنوك الإمارات بنهاية نوفمبر

Rami Salom

الأهلي المصري يجمع ملياري جنيه في 2023 من صفقات تخارج

Nesrine Bouhlel