أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇪🇬 🇦🇪

أبو ظبي الإسلامي مصر يبحث زيادة رأسماله إلى 4 مليار جنيه في 23 مارس

بنوك عربية

قرر مصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر عقد الجمعية العمومية للبنك يوم الأربعاء 23 مارس المقبل، لمناقشة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من ملياري جنيه مصري إلى أربعة مليار جنيه مصري.

وأوضح المصرف في بيان للبورصة المصرية، أن زيادة رأس المال موزعة على 200 مليون سهم بقيمة إسمية 10 جنيهات للسهم، ومصاريف إصدار 5.23 قرشا، عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامي المساهمين.

وصادقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، بشأن مضاعفة رأس المال المصدر من ملياري جنيه مصري إلى أربعة مليار جنيه مصري.

ويشمل تقرير الإفصاح دعوة الجمعية العامة العادية للمصرف للموافقة على زيادة رأس المال المصدر من ملياري جنيه مصري إلى أربعة مليار جنيه مصري، بزيادة قدرها ملياري جنيه مصري، موزعة على 200 مليون سهم، بقيمة إسمية 10 جنيهات مصرية للسهم، ومصاريف إصدار 5.23 قرش للسهم.

وجاءت الزيادة عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب مع تداول حق الاكتتاب لقدامى المساهمين، كلٌّ حسب نسبة مساهمته في رأس المال.

كما وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية على قيد زيادة رأس مال مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر المرخص به من أربعة مليار جنيه مصري إلى سبعة مليار جنيه مصري.

ويشار إلى أن مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر قد تقدم إلى إدارة البورصة بمستندات قيد زيادة رأس المال المرخص به من أربعة مليار جنيه مصري إلى سبعة مليار جنيه مصري.

مواضيع ذات صلة

2.2 مليار جنيه أربح كريدي أجريكول مصر بنمو87% بالربع الأول من 2024

Nesrine Bouhlel

بنوك مصر تستأنف خدماتها أمس

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel