أخبار أخبار عالمية مميز 🇹🇳

البنك الدولي للتعمير يقرض تونس 400 مليون دولار

بنوك عربية

أبرم اليوم الأربعاء إتفاقية تمويل بقيمة 400 مليون دولار أمريكي بين الجمهورية التونسية ومجموعة البنك الدولي للإنشاء والتعمير لدعم مشروع الحماية الاجتماعية للتصدي العاجل لتفشي فيروس كوفيد-19 المستجد.

ويسعى هذا القرض يهدف إلى تمويل ودعم الفئات الهشة والأسر الفقيرة ذات الدخل المحدود من أجل تعزيز قدرتهم على الصمود أمام تداعيات كوفيد-19.

ويتكون مشروع الحماية الاجتماعية للتصدي العاجل للجائحة الوبائية، من ثلاثة محاور وهي التحويلات المالية الطارئة للتخفيف من تداعيات أزمة فيروس كوفيد-19 (354 مليون دولار أمريكي)، بينما المحور الثاني التحويلات المالية لدعم رأس المال البشري (24 مليون دولار أمريكي)، ودعم منظومة الحماية الاجتماعية في تونس (21 مليون دولار أمريكي).

وأبرم الاتفاقية في تونس العاصمة سمير سعيد، وزير الاقتصاد والتخطيط التونسية، وألكسندر أوروبيو ممثل مجموعة البنك الدولي المقيم بتونس، بحضور مالك الزاهي، وزير الشؤون الاجتماعية.

يعتبر التمويل الثاني بعد أن قدم البنك الدولي نحو 300 مليون دولار أمريكي كقرض في 31 مارس/آذار 2021، لتمويل المشروع الطارئ لدعم الحماية الاجتماعية ليصل بذلك اجمالي التمويل 700 مليون دولار أمريكي.

وبهذه المناسبة، أفاد سمير سعيد بأن القرض التكميلي تم تقديمه إلى تونس بشروط ميسرة على المدى الطويل.

ومن جانبه، قال مالك الزاهي، وزير الشؤون الاجتماعية، إن التمويل ستنتفع به حوالي 310 آلاف عائلة معوزة ومحدودة الدخل.

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي يعلن استعداده لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة في تونس

Nesrine Bouhlel

122 مليون دولار تمويل البنك الدولي لمشاريع تنموية بتونس

Nesrine Bouhlel

4 مليار دولار دعم الإسلامي للتنمية لتونس.. وهناك حزمة تمويلات في 2023

Nesrine Bouhlel