أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

CIB المصري يسجل نتائج مرجوة في التحول الرقمي خلال2021

بنوك عربية

سجل البنك التجاري الدولي (CIB) المصري نتائج متميزة في مجال التحول الرقمي خلال العام المنقضي 2021، إذ يقود التحول الرقمي للقطاع المصرفي، ويقدم تجربة بنكية مبتكرة ومتطورة للعملاء، بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وذلك تماشيا مع إستراتيجية التحول نحو الشمول المالي، والتوجيهات والمعايير التي أقرها البنك المركزي المصري والحكومة المصرية.

وبهذه المناسبة، أفاد البنك أن العام الماضي قد شهد زيادة لأكثر من الضعف بنسبة تصل إلى 107 في المائة في عدد المعاملات البنكية الرقمية عبر الهاتف المحمول Mobile Banking على أساس سنوي حتى شهر ديسمبر2021 لتصل قيمتها إلى 136 مليار جنيه مصري بزيادة تصل إلى 159 في المائة، بالإضافة إلى ذلك، تقدر قيمة المعاملات المنفذة عبر القنوات الرقمية بقيمة 861 مليار جنيه مصري حتى شهر ديسمبر2021، بزيادة تربو على 60 في المائة لنفس الفترة.

كما حقق البنك زيادة بنسبة 30 في المائة على أساس سنوي في عدد مشتركي خدمة الإنترنت البنكية للأفراد حتى شهر ديسمبر 2021، إلى جانب زيادة عدد المشتركين في تطبيق المحفظة الذكية بنسبة 19 في المائة خلال نفس الفترة لتتضاعف قيمة العمليات المنفذة من خلالها بنسبة 160 في المائة لتصل إلى 7.3 مليار جنيه مصري، فضلا عن ارتفاع عدد ماكينات الصراف الآلي (ATM) بنسبة 15 في المائة على أساس سنوي.

ومن جهة أخرى، شهدت الخدمات المصرفية الرقمية للشركات أيضا قفزة كبيرة منذ بداية الأزمة، بسبب إعتماد العملاء الكامل على هذه القنوات كبديل للمعاملات النقدية والإجراءات الورقية، فقد ارتفع حجم المعاملات المنفذة عبر خدمة الإنترنت البنكية للشركات بنسبة 103 في المائة على أساس سنوي، بزيادة في عدد المشتركين وصلت إلى 46 في المائة حتى شهر ديسمبر 2021.

إلى جانب ذلك، فقد نجح البنك في توسيع قاعدة عملاء خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات (CPS)، إذ احتل البنك التجاري الدولي المرتبة الأولى في السوق المصرفي في خدمة السداد الإلكتروني للمدفوعات الحكومية للشركات (CPS) بين جميع البنوك العاملة من حيث حجم المعاملات، محققا زيادة قدرها 104 في المائة في عدد المعاملات على أساس سنوي حتى شهر ديسمبر 2021 بقيمة تتجاوز 23,4 مليار جنيه مصري.

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom