أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

3 بنوك مصرية تساهم في وكيل ويسترن يونيون

بنوك عربية

شارك بنك القاهرة مع مساهمي شركة IBAG وكيل شركة ويسترن يونيون فى مصر بعد أن قام بشراء حصة من كل من شركة الأهلي كابيتال – الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري – وبنك مصر.

وتعتبر هذه الشراكة الإستراتيجية التي تأتي إستكمالا لصدارة تلك البنوك فى إستقبال تحويلات العاملين بالخارج، وكذلك شركة IBAG بوكالتها لشركة ويسترن يونيون والتي تعد من أقدم الشركات العاملة في مصر في استقبال الحوالات الخارجية.

ويُشار إلى أن بنك القاهرة قد قرر شراء حصة من أسهم شركة أيباج ليصبح إجمالي حصة الثلاثة بنوك معاً 40 في المائة وبقيت حصة المساهم الأصلي “مجموعة سرهنك” 60 في المائة، وهو ما يأتي إستنادا للنجاح الكبير في إتاحة استقبال الحوالات الخارجية الواردة من كل دول العالم بالدولار الأمريكي وبالجنيه المصري من خلال 106 فرع من فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر كمرحلة أولى.

كما حضر التوقيع يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ومحمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر وطارق فايد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة ومصطفي سرهنك رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أيباج وكريم سعادة العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال وفرق العمل من كافة الأطراف. 

وبهذه المناسبة، أفاد يحيي أبو الفتوح أن هذه الشراكة تأتي في إطار دعم البنك الأهلي وذراعه الاستثماري لاستراتيجية الدولة في التحول الرقمي، مؤكدا أن هذه الشراكة ستضيف قيمة جديدة تساهم في زيادة تدفقات النقد الأجنبي بشكل عام وتحويلات أموال العاملين المصريين بالخارج بشكل خاص مما يزيد من فرص استقطاب فئات جديدة من العملاء المستهدفين للقطاع المصرفي، وذلك من خلال إجراء التحويلات المالية بالوسائل الرسمية.

وأكد أبو الفتوح علي سعي البنك الأهلي المصري الدائم لدراسة احتياجات العملاء من مختلف الفئات لتوفير منتجات وخدمات متنوعة تفي بتلك الاحتياجات مما يسهم في تفعيل مبدأ الشمول المالي والتحول الي مجتمع أقل إعتمادا علي النقد، مضيفا أن الشراكة مع شركة IBAG تٌعد بمثابة إحدى حلقات الوصل مع القطاع غير المصرفي وخطوة داعمة للتحول التكنولوجي والاستفادة مما تقدمه الشركة من خدمات تحويل الأموال.

كما توفر الخدمة وقت ومجهود مستلمي الحوالة من خلال توجه العملاء الي أي من فروع البنوك التي تتيح منافذ لشركة أيباج، حيث يتم استلام الحوالة في خلال دقائق، بالإضافة الي تمتع العملاء بأسعار صرف مميزة وإتاحة كافة الخدمات المصرفية المختلفة التي تدعم التحول الرقمي، كما تمكن العميل من فتح الحسابات بمختلف أنواعها وشراء الشهادات وربط الودائع وبالإضافة الي الخدمات البنكية الرقمية التي يقدمها البنك مثل المحافظ الالكترونية وخدمة الإنترنت البنكي. 

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

العراقي للتجارة يدعم الشمول المالي بوقف استيفاء عمولات الخدمات

Rami Salom

النقد العربي يبحث المؤشرات المركبة وصنع السياسات

Nesrine Bouhlel