أخبار صيرفة إسلامية فعاليات 🇴🇲

نزوى العماني يوقع اتفاقية لتمويل مشروع مجمع النخيل السياحي

بنوك عربية

وقّع بنك نزوى العماني، اتفاقية مع شركة شاطئ النخيل، بهدف تقديم تسهيلات تمويلية لتطوير مشروع مجمع النخيل السياحي المتكامل، والذي سيتم تطويره من قبل شركة “الأرجان تاول” للاستثمار.

ويقوم بنك نزوى بتمويل المرحلة الأولى من المشروع التي ستنطلق أعمالها الإنشائية هذا العام، كما قام البنك بتمديد فترة التمويل لتصل إلى 6 سنوات، وتأتي هذه الاتفاقية لتجسد التزام بنك نزوى في تقديم تسهيلات تمويلية لتطوير مشاريع رئيسية في السلطنة.

يشار إلى أن مشروع مجمع النخيل السياحي هو مشروع متكامل تحت رعاية وزارة التراث والسياحة، وبتكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 250 مليون ريال، ويتميز هذا المشروع العقاري بموقع حيوي في منطقة الرميس التي تربط بين ولاية السيب وبركاء، وعلى مقربة من محمية جزر الديمانيات الطبيعية، وبمساحة إجمالية تبلغ 500 ألف متر مربع، وسوف يتم إنشاء المشروع على مساحة مبنية تبلغ 369 ألف متر مربع، حيث سيتم تطوير المشروع على ثلاث مراحل.

ويتميز المشروع بواجهته البحرية المطلة على البحيرة الصناعية Crystal Lagoon والتي سيتم إنشاؤها في وسط المشروع على مساحة 51 ألف متر مربع ليكون عامل جذب مختلف عن بقية المجمعات السياحية المتكاملة، كما يضم المشروع بين جنباته 3 فنادق وشقق فندقية، ووحدة سكنية من شقق وفلل ومنازل؛ والتي ستكون متاحة للتمليك، ومركزا تجاريا وسوقا تقليديا ومطاعم متنوعة – ومرافق ترفيهية وخدمية أخرى.

مواضيع ذات صلة

التنمية العُماني يمول 4 مشروعات نوعية بـ 10.2 ملايين ريال

Baidaa Katlich

نزوى العماني يعقد الاجتماع الدوري لهيئة الرقابة الشرعية

Baidaa Katlich

نزوى العماني يتعاون مع “معهد التدريب المهني للمعلمين” لتطوير العملية التعليمية

Baidaa Katlich