أخبار صيرفة إسلامية مميز 🇪🇬 🇦🇪

5 مليار جنيه رأسمال أبو ظبي الإسلامي- مصر

بنوك عربي

أقرت الجمعية العامة العادية لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 4 مليار جنيه مصري إلى 5 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 1 مليار جنيه مصري.

وأكد المصرف في بيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن الزيادة موزعة على 100 مليون سهم بقمية إسمية 10 جنيه للسهم ومصاريف إصدار قدرها 5 قروش، من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، مع تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

وحسب القرار سيتم السير في إجراءات الزيادة بعد الانتهاء من تسجيل زيادة رأس المال من ملياري جنيه مصري إلى 4 مليار جنيه مصري.

كما صادقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل المادتين /06/ و /07/ من النظام الأساسي على ضوء ما يسفر عنه الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

ويُذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، قد حقق صافي ربح بلغ 1.01 مليار جنيه مصري خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل صافي ربح بلغ 680.15 مليون جنيه مصري خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع صافي الدخل من العائد خلال النصف الأول ليصل إلى 2.14 مليار جنيه مصري، مقارنة بقيمة 1.69 مليار جنيه مصري خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم له، كما ارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الستة أشهر إلى 4.85 مليار جنيه مصري، مقابل 3.86 مليار جنيه مصري خلال الفترة نفسها من العام المنقضي2021.

وبخصوص الأعمال المستقلة،قفزت أرباح المصرف خلال النصف الأول لتسجل 972.2 مليون جنيه مصري، مقابل أرباح بقيمة 640.54 مليون جنيه مصري خلال الفترة نفسها من العام المنقضي 2021.

مواضيع ذات صلة

2.2 مليار جنيه أربح كريدي أجريكول مصر بنمو87% بالربع الأول من 2024

Nesrine Bouhlel

بنوك مصر تستأنف خدماتها أمس

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel