أخبار 🇩🇿

الجزائر.. بنكي الوطني و بدر يدرسان تمويلا فلاحيا

بنوك عربية

أبرم البنك الوطني الجزائري وبنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر-بنك”, أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة, جلسة عمل مع الهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي, لدراسة فرص التمويل في المجال فلاحي, حسبما أفاد به بيان للبنك الوطني الجزائري.

وإنظم للإجتماع إضافة إلى محمد لمين لبو المدير العام للبنك الوطني الجزائري, و محند بوراي المدير العام لبدر-بنك, ومحمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية, وسعيدة نغزة رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية, بحضور مجموعة من الإطارات السامية من جميع الأطراف الفاعلة, حسب نفس المصدر.

ولفت البيان إلى أنفعاليات هذه الجلسة قد تمحورت حول مجالات تعاون عديدة منها دراسة فرص التمويل المشترك للمتعاملين الناشطين في قطاع الزراعة والانتاج النباتي والحيواني بالجزائر بالإضافة إلى تبادل الخبرات في هذا المجال”.

وجاء هذا الاجتماع “تجسيدا للنظرة الاستشرافية للجزائر في مجال التمويل ومرافقة مشاريع الفلاحة والصيد البحري الخلاقة للثروة والقيمة المضافة من جانب والهادفة لضمان الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من جانب آخر”, يضيف البيان.

يُذكر أن الهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي هي منظمة مالية عربية مستقلة, يساهم في رأسمالها 21 دولة عربية منها الجزائر, تستثمر حاليا في 53 مشروعا زراعيا موزعا على 12 دولة عربية, و تركز على إنتاج المنتجات الزراعية الأساسية منها الحبوب, الألبان, السكر, الأعلاف واللحوم.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel