أخبار 🇪🇬 🇶🇦

المركزي المصري يصدر قانونا جديدا خاصا بإنشاء البنوك الأجنبية قريبا

بنوك عربية

أعلن حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري أن أرباح رجال الأعمال القطريين في إستثماراتهم بمصر لن تخضع لأي رقابة ويمكن تحويلها إلى أي مكان وفي أي وقت، 0مؤكدا أن قانونا جديدا سيصدر قريبا يمكن من إنشاء البنوك الأجنبية لفروع لها دون الحاجة لإجراءات معقدة.

جاء ذلكلا على هامش لقائه بوفداً من رابطة رجال الأعمال القطريين برئاسة فيصل بن قاسم آل ثاني، أن تحرير سعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي قد تم وفقا للعرض والطلب وسينعش الإقتصاد المصري.

ولفت حسن عبدالله أن البنك المركزي المصري يستهدف إعادة بناء الاحتياطات الدولية على نحو تدريجي ومستدام، حيث تم تصميم البرنامج بعد التأكد من سد الفجوة التمويلية خلال أربعة أعوام قادمة.

ومن جهته، أفاد فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، أن زيارته لمصر ووفد الرابطة مكنته من الوقوف على عزم الحكومة المصرية على دعم القطاع الخاص ورجال الأعمال وفتح الباب أمام الإستثمارات الأجنبية، مؤكدا الرغبة الجادة لدى رجال الأعمال القطريين في إيجاد فرص إستثمارية حقيقية.

مواضيع ذات صلة

مع زيادة التكلفة: هل يضغط رفع سعر الفائدة على معدلات نمو الائتمان الاستهلاكي بالبنوك والشركات المصرية؟ بنوك عربية تُجيب ….

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

بيتك الكويتي يُخطط للاستحواذ على المتحد مصر

Nesrine Bouhlel