أخبار أخبار عالمية مميز 🇶🇦

لشا القطري يستحوذ على مبنى لشركة بكولومبوس الأمريكية

بنوك عربية

إحتل بنك لشا القطري، المعروف سابقاً بإسم بنك قطر الأول على المبنى الثاني لمقر إحدى الشركات المتواجدة في مدينة كولومبوس في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية؛ وفق بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء.

ويُشار إلى أن البنك قد أعلن في مايو 2021 الإستحواذ على المبنى الأول للشركة، كجزء من إستراتيجية البنك التي تركز على التوسع في سوق العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبين بنك لشا أن العقار يُشكل المرحلة الثانية من تملك مبنيين يحتضنان المقر الرئيسي للشركة والذي تم إنجازه في أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

كما لفت إلى تأجير المبنى بنسبة 100 في المائة بموجب عقد إيجار طويل الأمد، علماً بأن المستأجر شركة أمريكية تعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات الصحية وشركتها الأم هي من الشركات المدرجة على قائمة “فورتشن 100”.

وأكد البنك أن الصفقة تمثل عملية الإستحواذ رقم 12 للبنك في مجال الإستثمار العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في سوق العقارات في الولايات المتحدة.

ويُذكر أن أول عملية دخول للبنك السوق الأمريكية من خلال عملية تملك مبنى سكني معدّ للعائلات في عام 2017.

علما وأن أرباح بنك لشا قد قفزت في التسعة أشهر الأولي من العام الجاري بنسبة 02.49 في المائة لتسجل نحو 63,55 مليون ريال قطري، مقابل صافي أرباح بقيمة 62.01 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

مواضيع ذات صلة

قطر الإسلامي يُعدل توزيع الأرباح

Nesrine Bouhlel

315.92 مليون ريال أرباح قطر الدولي الإسلامي بنمو 06.09% في الربع الأول 2024

Nesrine Bouhlel

231.32 مليون ريال أرباح الدوحة القطري بنمو 10.9%

Nesrine Bouhlel