أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

41.5 مليون دولار من الأوروبي للتنمية لمشاريع الطاقة المتجددة في مصر

بنوك عربية

كشف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أنه تم زيادة حصته في شركة تطوير الطاقة المتجددة الرائدة في مصر “انفينيتي” من خلال التزام إضافي بقيمة 41.5 مليون دولار أمريكي.

وأكد البنك في بيان، اليوم الأربعاء، أنه يعد أحد المساهمين الحاليين في الشركة، حيث إستثمر 60 مليون دولار في عام 2020، وبجانب هذا المبلغ، ستدعم القيمة الجديدة البالغة 41.5 مليون دولار أمريكي خطط “إنفينيتي” للتوسع داخل مصر وخارجها.

وأكد أن التمويل سيمكن الشركة من الإستحواذ على منصة الطاقة المتجددة الإفريقية “ليكيلا باور” من خلال شركتها الفرعية “إنفينيتي باور هولدنج”، ليضيف الإستحواذ على ليكيلا 1.1 جيجاوات من الأصول التشغيلية التي تحول إنفينيتي باور إلى أكبر منصة للطاقة المتجددة الإفريقية.

وأكد أن الأصول غير المتعلقة بالتوليد مثل نقاط شحن السيارات الكهربائية الجديدة وشبكة توزيع الكهرباء سوف تستفيد من التطوير، منوهًا بأن هذا الإستثمار الأخير من البنك يسهم في تحول مصر المستمر إلى الطاقة المتجددة.

وبين أن “إنفينيتي” تمتلك مجموعة كبيرة من مشاريع الطاقة المتجددة في مصر والتي ستساعد الحكومة المصرية على تحقيق هدفها المتمثل في توليد 42 في المائة من الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2035.

ويُذكر أن منصة إنفينيتي هي إحدى عملاء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ومطور الطاقة المتجددة الرائد في مصر بمجموعة من 184 ميجاوات تعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية في مصر، وخط أنابيب بحوالي 1.95 جيجاوات في المنطقة.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel