أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇦🇪 🇪🇬

أبو ظبي التجاري مصر يدعم ذوي الهمم

بنوك عربية

منح بنك أبو ظبي التجاري- مصر العديد من البرامج والإجراءات ذات أهمية خاصة لتسهيل حصول ذوي الهمم على الخدمات والمنتجات المصرفية، حيث أتاح عددا من المنح الدراسية للمرحلة الجامعية لخريجي الثانوية العامة من الطلاب ذوي الهمم، ضمن برنامج “إرادة”.

وذلك لمساعدتهم على الالتحاق ببعض التخصصات بجامعتي العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل وعين شمس بنظام الساعات المعتمدة،وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وأبرم بنك أبوظبي التجاري- مصر بروتوكولا مع مؤسسة السويدي وبدعم من  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD لإطلاق أول فصل للتعليم الفني والتدريب المهني لذوي  القدرات الخاصة من خلال أكاديمية السويدي للتعليم الفني المزدوج، ويحصل  طلبة الأكاديمية على شهادة دبلوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.

وأكد البنك أن ذلك يأتي في إطار رؤية البنك الطموحة لتحقيق تأثير فعال لخدمة المجتمع، والوصول إلى تطبيق أهداف التنمية المستدامة، كما تعزز تلك المبادرات خطط البنك المركزي المصري للشمول المالي، وتتماشَى مع اهتمام الدولة بشريحة ذوي الهمم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع المصري، وذلك ضمن محاور “رؤية مصر 2030”.

وتشمل باقة برنامج “إرادة” التي تعد الأولى من نوعها مصممة خصيصاً لذوي الاعاقات، يُتيح بنك أبو ظبي التجاري- مصر عددا كبيرا من التسهيلات والخدمات المالية وغير المالية لتلبية إحتياجات ذوي الهمم اليومية المختلفة، تتضمن فتح حساب توفير بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى مع إصدار بطاقة طبية بشكل فوري عند فتح الحساب.

كما تُوفر لهم الحصول على خصومات كبيرة على العديد من الخدمات المتخصصة والأجهزة التعويضية من خلال شبكة طبية كبيرة حول الجمهورية. 

ووفر بنك أبو ظبي التجاري- مصر لعملائه من ذوي الهمم قرضا جديدا مصمم خصيصا لذوي الهمم ضمن باقة “إرادة” وبأقل سعر فائدة، حيث يتيح القرض لذوي الهمم إمكانية الحصول على مبلغ يصل إلى مليون جنيه مصري، وبمدة سداد تصل إلى ثمانية أعوام.

ويُشار إلى أن بنك أبوظبي التجاري- مصر قد حصل على جائزة “أفضل مبادرة للشمول المالي” من مؤسسة ديجيتال بانكر العالمية تتويجا لمبادراته، ورؤيته لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة إقتصاديا.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel