أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات مميز 🇪🇬

بنك السويس المصري يفتتح 3 فروع رقمية في 2023

بنوك عربية

أعلن حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس المصري، اليوم الثلاثاء، أن بنك قناة السويس يدعم التحول الرقمي، حيث تم إفتتاح فرعين ذكيين، ومن المستهدف الوصول بها إلى 5 فروع إلكترونية العام المقبل 2023، موضحا أنه أول بنك يستخدم الروبوت الآلي، وأول بنك كذلك أنشأ جمعية عامة خاصة إلكترونية.

ولفت رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، إلى أن بنك قناة السويس قام بضخ ما يتجاوز 500 مليون جنيه مصري للتحول الرقمي وتطوير البنية التحتية الرقمية، مؤكدا أن التحول الرقمي ليس جزء من الكماليات ولكن أصبح أساسيا.

كما بين الرفاعي أن بطاقات الدفع الوطنية “ميزة” نمت إلى 57 مليون بطاقة، كذلك إرتفع عدد البنوك المشتركة في تطبيق إنستاباي إلى 18 بنكا مشارك باجمالي 1.2 مليون عميل.

وبين رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، ما زالت هناك خطوات أخرى تعمل عليها البنوك لمزيد من التحول الرقمي.

تم ذلك خلال إنطلاق جلسات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ16، وتأتي الجلسة الثانية بعنوان “مسار التحول الرقمي في الإقتصاد القومي”. 
         
وتبحث الجلسة أهمية التحول الرقمي الذي يشهده القطاع المصرفي حالياً في توفير فرصا ضخمة للبنوك لتحقيق أهدافها الإستراتيجية، وتحسين أدائها بكفاءة أعلى للعملاء، إلى جانب تعزيز الشمول المالي من خلال جذب نوعية جديدة من العملاء لم تكن تتعامل مع البنوك، والمحافظة على تأمين  بياناتهم، بالإضافة إلى دور الذكاء الصناعي في مستقبل الصناعة المصرفية.

ويُشار إلى أن مؤتمر الناس والبنوك جاء هذا العام ليناقش أبرز التحديات الإقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص، والعالم بشكل عام، وذلك على إثر تداعيات الأزمة الروسية- الأوكرانية، وتفشي فيروس كوفيد-19 الذي أدى إلى حدوث إضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel