أخبار فعاليات مميز 🇪🇬

CIB مصر يُدشن أول برنامج أكاديمي للتمويل المستدام

بنوك عربية

دشن البنك التجاري الدولي CIB مصر وجامعة النيل الأهلية المصرية أول برنامج أكاديمي للتمويل المستدام.

وأعلنت جامعة النيل عن بدء التسجيل في برنامج التمويل المستدام للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يبدأ البرنامج في الفصل الدراسي الثاني لهذا العام. 

تم ذلك في اللقاء التعريفي الذي عقدته الجامعة بمشاركة البنك التجاري الدولي– مصر، حيث أعلن حسن يوسف علي، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة، بدء البرنامج في العام الدراسي الحالي.

وعن البرنامج ، لفت حسن علي إلى أن هذا البرنامج يُعد أول تفعيل في المجال الأكاديمي للمبادرات المتعلقة بالإستدامة التي أطلقتها مصر في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ الشهر الماضي، حيث يهدف البرنامج إلى معالجة ندرة الكفاءات البشرية  في مصر و العالم في مجال التمويل المستدام للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن جامعة النيل قد سخّرت كل قدراتها العلمية وعقدت شراكات دولية ليخرج هذا البرنامج بمستوًى أكاديمي عالمي، بالإضافة إلى مشاركة البنك التجاري الدولي– مصر كشريك نجاح في البرنامج، حيث يساهم بمشاركة خبرائه المرموقين وخبراته العملية.

ويوفر للطلبة فرصة فريدة  للتعلم والتدريب والتطبيق من خلال برنامج  يعد الأول من نوعه في مصر، باعتباره برنامجا مشتركا بين مؤسسة علمية ومؤسسة مصرفية.

وأكد أنه فخور بالدور الريادي الذي تلعبه الجامعة وكلية إدارة الأعمال من جهة، وبالدور المتميز والرؤية المستقبلية للبنك التجاري الدولي– مصر في المشاركة بالخبرة والمعرفة العملية في برنامج أكاديمي لتخريج جيل جديد يجمع بين المعرفة العلمية والخبرة العملية.

ومن جهته، أكد خالد عيد، رئيس قطاع التعليم التنفيذي والعميد المشارك بكلية إدارة الأعمال، أن البرنامج قد تم إعداده وتصميمه في ضوء المعايير الدولية المرتبطة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وبين أنه قد تم دمج محتوًى عالمي في البرنامج من خلال شراكة الجامعة مع مؤسسة (كورسيرا)، التي تعد المنصة الرائدة عالميًا في إتاحة برامج أهم الجامعات الدولية عبر منصتها الإلكترونية، مما سيثري محتوى البرنامج.

كما أعلن أن مركز التعليم التنفيذي بالجامعة في إطار التعاون مع البنك التجاري الدولي- مصر سيقدم برنامجا خاصا للعاملين بالبنك لتعميق مفهوم التمويل المستدام، ليساهم في جهود البنك في بناء القدرات في مجال الإستدامة لقاعدة أوسع من العاملين البنك التجاري الدولي- مصر لتحقيق أهدافه الاستراتيجية بما يتلاءم مع متطلبات البنك المركزي المصري وجهود الدولة في شأن تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. 

ويُذكر أن جامعة النيل الأهلية قد وقعت مذكرة تفاهم مع البنك التجاري الدولي- مصر (CIB) في بداية العام، لإعداد وتصميم أول برنامج أكاديمي من نوعه في مصر لتخريج متخصصين في التمويل المستدام للشركات الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية البنك المركزي المصري.

وحضر حفل التوقيع شريف لقمان، وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع الشمول المالي، بين جامعة النيل التي وقعها وائل عقل، رئيس الجامعة، وعن البنك التجاري الدولي- مصر داليا عبد القادر، رئيسة قطاع التمويل المستدام، ورشوان حمادي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel