أخبار مميز 🇪🇬

العربي الإفريقي الدولي المصري يُنفذ أنشطة للتنمية البشرية

بنوك عربية

نفذ البنك العربي الإفريقي الدولي المصري أنشطة متنوعة لتنمية روح فريق عمله بحضور أكثر من 100 موظف من مختلف الإدارات داخل البنك.

وذلك في إطار إستراتيجيته لتطوير الإطارات والإستثمار الدائم في العنصر البشري من خلال إقامة أنشطة مختلفة تعمل على خلق بيئة عمل إيجابية ومتميزة داخل البنك، مما يدعم قناعة البنك بأن أي تطور للمؤسسة يأتي من الداخل ثم ينعكس على المؤسسة ككل.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للبنك العربي الإفريقي الدولي آداء مالي قوي بالربع الثالث من العام 2022، والتي حقق خلالها نتائج مالية متميزة، حيث وصل صافي الأرباح إلى 153 مليون دولار أمريكي في الربع الثالث من عام 2022 بنسبة نمو 33 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتُشير هذه النتائج مدى صلابة الموقف المالي والأداء القوي في إدارة الأموال والأصول عبر خطط إستثمارية ناجحة ومميزة.

كما أوضحت القوائم المالية الموقف الجيد للسيولة المالية مع تطوير لكافة نماذج الأعمال لتصبح أكثر مرونة، بالإضافة إلى القدرة على إدارة تكاليف التشغيل بكفاءة وذلك وفقا لاستراتيجية البنك الطموحة 2021-2025 .

وقد حققت كل مؤشرات الآداء لمجموعة البنك العربي الإفريقي الدولي عن الربع الثالث لعام 2022 نمواً ملحوظاً حيث حققت إدارة الائتمان عدة نجاحات، فقد شهد إجمالي القروض والتسهيلات الإئتمانية الممنوحة للعملاء نموا بنسبة 16 في المائة الذي يعكس نمو القروض الممنوحة للمؤسسات بنسبة 17 في المائة ونمو القروض الممنوحة للأفراد بنسبة 08.0 في المائة.

مما يدل على نجاح إستراتيجية البنك في بناء قطاع إئتماني قادر على توفير التمويل اللازم للعديد من القطاعات الحيوية مع التوسع في قطاع التجزئة المصرفية وقطاع المشاريع الصغيرة و المتوسطة، علماً بأن جميع أرصدة القوائم المالية تترجم إلى عملة العرض الأساسية للبنك وهي الدولار الأمريكي، ولذلك تم استخدام مبدأ ثبات سعر الصرف كما نما أيضاً صافي الدخل من العائد بنسبة 20 في المائة. 

ومن بين المؤشرات الإيجابية التي أظهرتها القوائم المالية عن الربع الثالث من العام الجاري 2022 أيضاً هو التحسن الملحوظ في قدرة البنك على تحسين نسبة القروض المتعثرة لإجمالي المحفظة لتصل إلى 09.2 في المائة مقارنة بقيمة 14 في المائة في ديسمبر 2020، هذا بالإضافة إلى نمو نسبة تغطية الأصول والإلتزامات العرضية غير المنتظمة لتصل إلى 80 في المائة بعد أن انخفضت إلى 64 في المائة في ديسمبر 2020.

وبين شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي، قائلاً: “إن هذه المؤشرات التي تظهر نمواً في العديد من قطاعات البنك تعد نجاحاً لإستراتيجية البنك وإلتزامه بتحقيق أهدافه التي تتمحور حول أداء مالي قوي نتج عن العمل على تنوع محفظة البنك، وتعزيز جهود التحول الرقمي الذي نوليه أهمية كبيرة لمواكبة التطور التكنولوجي”.

إلى جانب تقديم أحدث الخدمات لعملائنا لمنحهم تجربة مصرفية متميزة عند استخدامهم للقنوات والتطبيقات المصرفية الرقمية الخاصة بالبنك، هذا بالإضافة إلى التركيز على نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وقطاع التجزئة المصرفية، بالإضافة إلى التركيز على شريحة الشركات غير المقترضة التي تعتبر من أهم القطاعات التي يهتم بها البنك في تحقيق إستراتيجيته، وخاصة من ناحية تنوع مصادر الدخل من خلال تقديم حلول مصرفية متكاملة تلائم إحتياجات الشرائح المختلفة من العملاء.

ويُشار إلى أن البنك العربي الإفريقي الدولي يُحقق خطوات إيجابية واسعة المدى في مجال التحول الرقمي، حيث قدم خدمة الإنترنت البنكي والتي يتم تحديثها بشكل مستمر لتتماشى مع تطور إحتياجات العملاء، وتُمكن أيضاً من إطلاق واحدة من أفضل تطبيقات الموبايل البنكي على مستوى القطاع المصرفي والتي تم تصميمها وإنشاؤها داخليا بشكل كامل من خلال العمل بنموذج مبتكر وهو الـ Digital Factory الذي يحقق مشاريع البنك الإستراتيجية بشكل يسمح للإدارات المختلفة مشاركة الأفكار، وتحقيقها على أرض الواقع بشكل سريع ومنظم.

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً

Nesrine Bouhlel

315.92 مليون ريال أرباح قطر الدولي الإسلامي بنمو 06.09% في الربع الأول 2024

Nesrine Bouhlel