أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬

المركزي المصري يستثني فئات من قرارات توفير العملة الأجنبية

بنوك عربية

أصدر البنك المركزي المصري تعليمات للبنوك المصرية تتضمن إستثناء فئات من القرارات الأخيرة المتعلقة بتوفير العملة الأجنبية للعملاء خارج البلاد. 

ووجه البنك المركزي المصري البنوك المصرية بتدبير النقد الأجنبي وفتح حدود البطاقات الإئتمانية وبطاقات الخصم المباشر للإحتياجات بالعملة الأجنبية لأغراض التعليم والعلاج بدون حدود قصوى، وذلك عند طلب العميل لتلك الإستخدامات، وتقديم المستندات المؤيدة لذلك. 

وأخطر البنك المركزي المصري البنوك المصرية بفتح حدود البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر للعملاء الذين سافروا قبل تاريخ القرار 22 ديسمبر 2022 حتى يستطيع العميل الحصول على إحتياجاته الضرورية من العملة الأجنبية، وذلك عند طلب العميل.

وأكد البنك المركزي المصري على عدم وجود أية حدود للإستخدام للعملاء الذين لديهم حسابات بالعملة الأجنبية أو بطاقات إئتمانية يتم سداد إستخداماتها من حساباتهم بالعملة الأجنبية.

ويُذكر أن البنك المركزي المصري كان قد أعلن الخميس الماضي الموافق لـ 22 ديسمبر 2022، برئاسة حسن عبدالله، عن ضوابط إستخدام البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم وتدبير العملة لأغراض السفر للخارج.

وجاء ذلك بالإشارة إلى ما تلاحظ من وجود إستخدامات لبعض البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر في عمليات خارج جمهورية مصر العربية، على الرغم من تواجد العملاء حائزي هذه البطاقات داخل البلاد، وكذا، بالإضافة إلى تدبير العملة لبعض العملاء بغرض السفر للخارج والذين يتضح لاحقاً إساءة إستخدام تلك البطاقات عدم مغادرتهم للبلاد.

مواضيع ذات صلة

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel

2.2 مليار جنيه أربح كريدي أجريكول مصر بنمو87% بالربع الأول من 2024

Nesrine Bouhlel