أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

إي جي بنك يوقع شراكة إستراتيجية مع فوري لدعم ريادة الأعمال

بنوك عربية

وقع البنك المصري الخليجي” إي جي بنك” إتفاقية تعاون جديدة مع شركة “فوري” في المدفوعات الإلكترونية وحلول التحول الرقمي، وذلك في مجال دعم شركات التكنولوجيا المالية.

وذلك من خلال مساهمة شركة فوري في تأسيس البنية الأساسية للمعاملات المالية الخاصة بالشركات الناشئة التي تخرجت من حاضنة أعمال مينت التابعة لإي جي بنك.

إستكمالاً لإستراتيجية إي جي بنك التي تهدف الي دعم مهارات الشباب وريادة الأعمال في مصر.

إلى جانب باقة البرامج التدريبية التي ستوفرها شركة “فوري” لرواد أعمال شركات التكنولوجيا المالية المتخرجين من حاضنة أعمال مينت من خلال أكاديمية فوري.

وعمل كل من إي جي بنك وشركة فوري بالإعلان عن الشراكة خلال إحتفالية تخرج الدفعة العاشرة من حاضنة أعمال مينت، والتي تأسست بداية عام 2018.

وعلى هامش إحتفالية إي جي بنك وشركة فوري، تخرجت 11 شركة ناشئة مع وجود مجموعة من المستثمرين للإطلاع على نماذج أعمال ومنتجات الشركات الناشئة.

وتعتبر حاضنة أعمال مينت واحدة من البرامج العديدة التي أطلقها إي جي بنك من خلال منصته MINT المخصصة لتطوير مهارات الشباب، والتي تستهدف دعم رواد الأعمال وتطوير شركاتهم الناشئة من خلال تطوير المهارات العلمية والعملية والفنية والتسويقية، وتعزيز القدرة المالية للشركات الناشئة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للشركات الناشئة لتنمية شركاتهم والنهوض بمستواها لتتمكن من جذب الإستثمارات.

وإعتبر مجلس إدارة البنك المصري الخليجي الموازنة التقديرية للعام المقبل.

وأكد البنك المصري الخليجي في بيان للبورصة المصرية يوم أمس الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تصل زيادة الأرباح للعام المالي المقبل لأكثر من 15 في المائة مقارنة بأرباح العام الجاري 2022.

يُذكر أن البنك المصري الخليجي  كان قد سجل أرباحا بلغت 621.48 مليون جنيه مصري خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 505.004 مليون جنيه مصري بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الإعتبار حقوق الأقلية.

ونمت إيرادات الفوائد خلال التسعة أشهر إلى 5.92 مليار جنيه مصري، مقابل 5.6 مليار جنيه مصري خلال نفس الفترة من العام الماضي2021.

وبخصوص الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك المصري الخليجي خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 624.61 مليون جنيه مصري، مقابل أرباح بلغت 507.01 مليون جنيه مصري في الفترة المقارنة من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة

2.2 مليار جنيه أربح كريدي أجريكول مصر بنمو87% بالربع الأول من 2024

Nesrine Bouhlel

بنوك مصر تستأنف خدماتها أمس

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel