أخبار تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية مميز 🇩🇿

بنك الجزائر الخارجي يفتتح خمسة شبابيك للصيرفة الإسلامية بأربع ولايات

بنوك عربية

إفتتح بنك الجزائر الخارجي خمسة شبابيك لخدمات الصيرفة الإسلامية بولايات مستغانم ومعسكر (معسكر وسيق) وغليزان وتيارت.

وأكد لزهر لطرش المدير العام لبنك الجزائر الخارجي في تصريح صحفي خلال إشرافه على تدشين شباك للصيرفة الإسلامية بوكالة مستغانم أن فتح هذه الشبابيك الجديدة يدخل في إطار برنامج شبكة بنك الجزائر الخارجي التي تسوق لحد الآن 10 منتجات في هذا المجال.

وفي نفس السياق، أفاد لطرش أن بنك الجزائر الخارجي يعد أول بنك عمومي يسوق منتوج السلام الموجه للمؤسسات لتمويل دورة الاستغلال.

وفي نفس الخدمات المالية أصبح بإمكان العميل طلب قرض ضمن الصيرفة الإسلامية لإقتناء سيارة بنسبة تمويل تقدر ب 90 في المائة أو ما يسمى بمنتوج تمويل السيارات, حسب ذات المسؤول.

وبخصوص حصيلة بنك الجزائر الخارجي في مجال الصيرفة الإسلامية منذ انطلاقها قال السيد لطرش أن المبلغ المتحصل عليه لحد الآن يفوق 17 مليار دينار جزائري بعد فتح أزيد من 9.200 حساب على مستوى شبابيك هذه الخدمة الموزعة عبر مختلف ولايات الوطن.

وقال ذات المتحدث أن إستراتيجية العام الجاري 2023 ترتكز على تنويع خدمات الصيرفة الإسلامية من خلال طرح منتجات جديدة للعملاء وتلبية رغباتهم على مستوى مختلف وكالات بنك الجزائر الخارجي.

وبهذه المناسبة فتح أول حساب ضمن الصيرفة الإسلامية على مستوى وكالة بنك الجزائر الخارجي بمستغانم (الوكالة رقم 66).

كما سيتم إطار نفس العملية فتح أربعة شبابيك لخدمات الصيرفة الإسلامية على مستوى وكالات تلمسان ومغنية وعين تموشنت وسيدي بلعباس ليصل عدد الوكالات التي تضم شبابيك لهذه الخدمات المالية أزيد من 50 وكالة وطنيا, كما أشير إليه.

مواضيع ذات صلة

تمويل البنوك الكويتية للقطاع العقاري يتجاوز الـ 2 مليار دينار

Baidaa Katlich

السعودي للتنمية يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 103 مليون دولار

Rami Salom

45 مليون دولار من بنك عمان العربي لشركة “كي سي إيه ديوتاج”

Baidaa Katlich