أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇶🇦

تغريم مصرف الريان القطري بريطانيا 4.8 مليون دولار

بنوك عربية

قامت هيئة مراقبة السلوكيات المالية في بريطانيا بتغريم مصرف الريان القطري أمس الأربعاء 04.02 مليون جنيه إسترليني، وهو مايُعادل الـ 04.8 مليون دولار أمريكي لعدم نجاحه في وضع ضوابط كافية لمنع غسيل الأموال.

وأكدت الهيئة في بيانها، أن مصرف الريان القطري قد سمح بالفترة من 01 إبريل 2015 إلى 30 نوفمبر 2017 بمرور أموال من خلاله وإستخدامها داخل المملكة المتحدة دون إجراء عمليات التدقيق اللازمة.

وأضافت:” أن مصرف الريان أخفق في التحقق بشكل مناسب من مصدر ثروة عملائه ومصدر الأموال عندما طُلب منه التأكد من أن الأموال ليست مرتبطة بجرائم مالية.

وبينت أن مصرف الريان قد وافق طواعية بعد زيارة هيئة مراقبة السلوكيات المالية في عام 2017 على عدم إستقبال المزيد من العملاء المعرضين لمخاطر عالية، وتم رفع هذا القيد الآن بعد إدخال تحسينات على أنظمة وضوابط البنك، لكن البنك لا يزال خاضعًا لبعض القيود المحدودة بينما يتم إجراء المزيد من التحسينات.

ولفتت الهيئة إلى أن المصرف لم يعترض على النتائج التي جرى التوصل إليها ووافق على التسوية، وبذلك يحق له الحصول على خصم 30 في المائة على الغرامة والتي كانت ستصل لولا ذلك إلى 05.7 مليون جنيه إسترليني.

مواضيع ذات صلة

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel

قطر الإسلامي يُعدل توزيع الأرباح

Nesrine Bouhlel