أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

الأهلي المتحد مصر يطرح شهادة إدخار جديدة بأعلى عائد

بنوك عربية

كشف البنك الأهلي المتحد مصر عن طرح شهادة إدخار ثلاثية جديدة بفائدة تصل إلى 18 في المائة سنويًا، وهو أعلى عائد على شهادة إدخار لمدة 03 أعوام حاليًا في السوق.

ويوفر البنك الأهلي المتحد لعملائه دورية صرف عائد متنوعة تتناسب مع الإحتياجات المختلفة لهم، وهي فائدة تُصرف شهريًا بمعدل عائد 17.25 في المائة، وربع سنوية بعائد 17.50 في المائة، ونصف سنوية بمعدل 17.65في المائة، وسنوية بعائد 18 في المائة.

وحدد البنك الأهلي المتحد الحد الأدنى لشراء الشهادة عند 05 آلاف جنيه مصري.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري قد قررت في إجتماعها يوم الخميس الموافـق 22 ديسمبر 2022 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25 في المائة، 17.25 في المائة و16.75 في المائة، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75 في المائة.

وأعلنت لجنة السياسة النقدية رفع أسعار العائد الأساسية بمقدار 300 نقطة أساس لإحتواء الضغوط التضخمية وتحقيق معدلات التضخم المستهدفة. وتؤكد لجنة السياسة النقدية أن المسار المستقبلي لمعدلات التضخم يعتمد على الزيادات التراكمية لأسعار العائد إلى تاريخه والتي تستغرق وقتاً للتأثير على معدلات التضخم.

وتعمل لجنة السياسة النقدية عن كثب التطورات الإقتصادية العالمية والمحلية وستستمر في إستخدام كافة أدواتها النقدية من أجل السيطرة على توقعات التضخم واحتواء الضغوط التضخمية من جانب الطلب والآثار الثانوية لصدمات العرض التي قد تؤدي إلى انحراف التضخم عن المعدلات المستهدفة له.

وتبين لجنة السياسة النقدية على أن مسار أسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة. وستستمر اللجنة في السعي نحو تحقيق هدف إستقرار الأسعار.

وتجد الإشارة إلى أن أعلن البنك المركزي المصري قد قرر في إجتماع إستثنائي يوم 27 أكتوبر الماضي/ تشرين الأول 2022، عن قرار لجنة السياسة النقدية برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري بواقع 200 نقطة أساس، ليصل إلى 13.25 في المائة و14.25 في المائة و13.75في المائة على الترتيب.

ووقع رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75 في المائة.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

Baidaa Katlich

الفائدة المرتفعة تحد قروض الرهن العقاري في السعودية

Rami Salom

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel