أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

الأهلي المصري يعتزم إيقاف شهادات الـ 22.5% و 25% خلال أيام

بنوك عربية

يدرس البنك الأهلي المصري إيقاف إتاحة شهادت الإدخار الجديدة بعائد 22.5 في المائة و25 في المائة بعد تحقيق الهدف المنشود بحد أقصى نهاية الشهر الجاري.

وأعلن هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن أن رصيد شهادات الـ 22.5 في المائة و 25 في المائة قارب من 200 مليار جنيه مصري محققا المستهدف منها ويتم دراسة إيقاف إتاحة الشهادتين خلال الأيام القادمة وقبل نهاية الشهر الحالي.

ووفق عكاشة، فقد قد تم تنفيذ 60 في المائة منها من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الإتصال). كما إستقطبت الشهادة المذكورة حوالى 35 ألف عميل جديد لاسرة عملاء البنك الأهلي المصري منذ الإعلان عن الشهادة.

ويأتي ذلك بعد طرح البنك الأهلي المصري لشهادة إدخارية مدتها عام واحد بفائدة 25 في المائة تُصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5 في المائة تصرف شهريا.

وبين رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك الأهلي المصري، وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

وتطرح الشهادة الإدخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

كما يقع إحتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الإاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز إسترداد قيمة الشهادة قبل مضي 06 أشهر إعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الإسمية ويُمكن إستردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الإستردادية المقررة بالبنك.

ويُذكر أن كافة الشهادات مُتاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري وكذلك عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي وكذلك من خلال مركز الإتصالات الهاتفية الخاص بالبنك 19623.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

Baidaa Katlich

الفائدة المرتفعة تحد قروض الرهن العقاري في السعودية

Rami Salom

المغرب المركزي يُحذر من الاحتيال البنكي

Nesrine Bouhlel