أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇪🇬

335 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ 25% لبنكي مصر والأهلي

بنوك عربية

كشف محمد الأتربي رئيس إتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر أن شهادات الإدخار ذات العائد 25 في المائة سنوي تمكنت حتى الآن من جمع 335 مليار جنيه مصري من بينهم 120 مليار جنيه مصري لصالح بنك مصر والباقي للبنك الأهلي المصري.

وأكد الأتربي أنه من المقرر وقف العمل بهم قبل نهاية الشهر الحالي، متوقعًا أن يقوم بنك القاهرة والبنك التجارى الدولى cib وغيرهم من البنوك التى أصدرت شهادات مماثلة بإيقافها بمجرد قيام بنكي مصر والأهلي بوقفها كونها تؤثر على ربحيتهم.
 
وفيما يخص إمكانية إستفادة الحاجزين بالطرح الجديد لـ 20 ألف وحدة بمشاريع جنة ودار وسكن مصر من مبادرات التمويل العقاري، فقد أوضح أن مبادرتي التمويل العقاري بفائدة 03.0 في المائة و08.0 في المائة لا تزالا قائمتين.

بينما إنتقلت تبعيتهما من البنك المركزى المصري لوزارة الإسكان المصرية، حيث تخص مبادرة الـ 03.0 في المائة فئة محدودي الدخل على شريحتين: الأولى لأصحاب الدخل البالغ 4500 جنيه مصري للأعزب و6000 جنيه مصري للمتزوج وقيمة الوحدة يحددها صندوق الإسكان الإجتماعي بمصر.

أما الشريحة الثانية للوحدات التي لا يزيد ثمنها عن مليون و400 ألف جنيه مصري ويستفيد منها الأعزب الذى يبلغ دخله 10 آلاف جنيه مصري و14 ألف للمتزوج، في حين تخاطب مبادرة الـ08.0 في المائة الوحدات التي لا يتخطى ثمنها 2.5 مليون جنيه مصري بحد أقصى لدخل الأعزب 40 ألف جنيه مصري والمتزوج 50 ألف جنيه مصري، والوحدات يجب أن تكون كاملة التشطيب وجاهزة للسكن.

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً

Nesrine Bouhlel

الأهلي كابيتال تستحوذ على 51% من أسهم رأسمال إيزيليس

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel