أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬 🇸🇦

723.5 مليون جنيه من الأهلي المصري لدعم مشاريع سياحية

بنوك عربية

أبرم البنك الأهلي المصري عقد تمويل إستثماري طويل الأجل بقيمة 723.5 مليون جنيه مصري لصالح الشركة (ماجيك لاند الحكير) وذلك للمساهمة في تمويل نسبة 65 في المائة من التكاليف الإستثمارية الخاصة بإقامة مشروع الشركة والبالغ قيمته التقديرية نحو 1119 مليون جنيه مصري.

وذلك بهدف تطوير وإنشاء مدينة ملاهي ترفيهيه ومطاعم، ودور عرض سينمائي والكائنة داخل المنطقة الحرة بمدينة السادس من أكتوبر والمملوكة للشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.

وعلى هامش التوقيع، أفاد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بأن التمويل يأتي في إطار دعم البنك المستمر لقطاع السياحة في مصر والذي يعد أحد أهم القطاعات الإقتصادية وتنمية الشراكة مع المستثمرين من المملكة العربية السعودية وجذب الإستثمارات الخارجية المباشرة.

ويوفر المشروع العديد من فرص العمل، وهو ما يشجع البنك الأهلي المصري على دعم هذا القطاع بشكل دائم ومتنامٍ، بهدف إستعادة قوة النشاط السياحي والثقافي وتطوير المنشآت السياحية، ورفع مستوي جاهزيتها لإستقبال الآلاف من المواطنين، الأمر الذي يتبناه البنك في منح تلك التسهيلات الإئتمانية للمشاريع الإستثمارية والقومية في مصر بما يخدم الإقتصاد القومي.

وبهذه المناسبة، أكد شريف رياض، الرئيس التنفيذي للإئتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن قيمة التمويل تبلغ نحو 723.5مليون جنيه مصري بنسبة مساهمة قدرها 65 في المائة من إجمالي التكاليف الإستثمارية البالغة نحو 1119 مليون جنيه مصري بفترة تمويل تصل إلى 07 أعوام.

كما بين أن المجموعة سوف توفر كافة إحتياجات المشروع من المكون الأجنبي، وهذا المشروع يعتبر بداية إستثمارات المجموعة في مصر.

مضيفا أن التمويل يستهدف مواكبة أحدث النظم والمعايير العالمية للمدن الترفيهية.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel