أخبار تدريب مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

التعمير والإسكان يدعم مشروع التمكين الإقتصادي بأسوان مصر

بنوك عربية

وقع بنك التعمير والإسكان المصري وجمعية خير وبركة والمرأة الجديدة بروتوكول تعاون مشترك لتنفيذ مشروع” التمكين الإقتصادي والإجتماعي للأسر الأكثر إحتياجاً بمحافظة أسوان”.

ويهدف هذا البرتكول للارتقاء بالأوضاع الإقتصادية والإجتماعية وتعزيز ثقافة الشمول المالي لعدد 200 من الأسر الواقعة تحت خط الفقر بثلاثة قرى بمحافظة أسوان وهم (قرية المنشية الجديدة-قرية سبيل العرب-قرية الرغامة)، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “حياه كريمة” على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بإجمالي مساهمات للمشروع بأكثر من 04 مليون جنيه مصري.  

ويسعى بروتوكول التعاون مع جمعية خير وبركة والمرأة الجديدة الوصول لمرحلة الأمان والسلامة المستدامة للأسر الواقعة تحت خط الفقر، وتحويل المستفيدين من مرحلة الكفاف إلى مرحلة الكفاية والإستقلالية والإعتماد على الذات، وذلك من خلال توفير فرص إقتصادية ملائمة ومستدامة وتقديم الدعم المالي والفني لتأسيس وتطوير المشاريع متناهية الصغر.

وجاء توقيع هذا البروتوكول في إطار حرص بنك التعمير والإسكان على المساهمة في مبادرات وبرامج ذات أثر ملموس في التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع، فقد عزز البنك مجهوداته لدعم الفئات المهمشة والأشد فقراً، وتوفير الإحتياجات الأساسية مثل المسكن، التعليم والصحة وغيرها من الحقوق التي تضمن لهم حياة كريمة.

إلى جانب إيمانه بضرورة “تمكين المرأة” نظراً للدور الحيوي الذي تلعبه في دفع عجلة النمو الإقتصادي، من خلال مشاركة البنك  في المبادرات التي توفر لهن التدريب والتعليم وتوفير فرص العمل تماشياً مع خطة الدولة للتنمية المستدامة.

ووقع البروتوكول كل من حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان المصري، ونيفين حسين رئيسة مجلس إدارة ومؤسسة جمعية خير وبركة والمرأة الجديدة.

مواضيع ذات صلة

100 مليون يورو من الفرنسية للتنمية لبنك الجماعات المغربي

Nesrine Bouhlel

 المالية الموريتانية تجتمع مع الإسلامي للتنمية

Nesrine Bouhlel

3 مليارات جنيه من الخزانة المصرية لمرتبات العاملين بالصناديق

Nesrine Bouhlel